الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مو صلاح» يهزم «بوجى وطمطم» بفوانيس رمضان

«مو صلاح» يهزم «بوجى وطمطم» بفوانيس رمضان
«مو صلاح» يهزم «بوجى وطمطم» بفوانيس رمضان




الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم


امتلأت شوارع الإسكندرية بمظاهر الاستعداد لاستقبال  شهر رمضان المبارك، حيث شهدت أسواق الثغر أنواعاً مبتكرة من الفوانيس تحمل أشكالاً مختلفة بعضها مستورد والغالبية صناعة مصرية، حيث لأول مرة تم تطبيق قرار منع استيراد الفوانيس الصينية والتى كانت تغزو الأسواق فى سياسة هى الأقرب للإغراق، فجاء قرار منع الفانوس الصينى فاتحة خير حيث ساعد ذلك على عودة الصناعة المصرية للفوانيس.
ويبدو أن الأسطورة محمد صلاح، الذى حاز على لقب أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزي، لم ينجح فقط فى جذب أنظار العالم كلاعب محترف إنما نجح أيضا فى جذب الأطفال لشراء فانوس يحمل صورته، حيث ظهرت العشرات من الأشكال لفوانيس تحمل صورة اللاعب ليكون هو الجاذب الأساسى للأطفال.
يقول محمد حشيش – بائع فوانيس - إن فانوس محمد صلاح يتربع على عرش موضة فوانيس رمضان هذا العام بأشكال مختلفة، ويتراوح سعره بين 35 جنيها وحتى 45 جنيها، ويجد إقبالا منقطع النظير على شرائه مقارنة بفوانيس بوجى وطمطم وغيرها، وأشار إلى أن الصناعة المصرية برزت تلك العام فى صناعة الفوانيس ومنها الفوانيس الخشب والفوانيس البلاستيك خصوصا بعد قرار منع الرئيس استيراد الفانوس من الصين.
وأضاف إبراهيم رزق - بائع فوانيس - إن الفانوس المصرى للاعب محمد صلاح اكتسح السوق رغم وجود فوانيس مستوردة لنفس اللاعب سعرها 200جنيه، لافتاً إلى أن استيراد الفانوس الصينى كان يعود لعدم وجود صناعة مصرية للفوانيس.
فيما أوضح مصطفى محمد - بائع فوانيس - أن هناك إقبالا كبيرا على فانوس وخيم ووسادات تحمل صور محمد صلاح، مشيراً إلى أن هناك أيضاً أشكالا كثيرة ومختلفة للفوانيس منها فوانيس على شكل خيامية وفوانيس حديد وبلاستيك وخشب، مضيفا: إن الاقبال على الشراء ما زال محدوداً حتى الآن.