الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 مليارات جنيه حصيلة ضريبية من شركات وبنوك محلية

7 مليارات جنيه حصيلة ضريبية من شركات وبنوك محلية
7 مليارات جنيه حصيلة ضريبية من شركات وبنوك محلية




كتبت ـ إسلام عبدالرسول


كشف عماد سامى، رئيس مصلحة الضرائب، عن اتخاذ إجراءات فعلية فى سبيل إنهاء النزاعات الضريبية أملاً فى زيادة الإيرادات الضريبية، بعدما تلقت اللجان الضريبية المشكلة لإنهاء النزاعات مع المستثمرين، 4 آلاف طلب جديد من قبل الممولين، وذلك بعد نجاحها فى إيرادات استثنائية بنحو 15 مليار جنيه العام المالى الماضى.
وأضاف سامى فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف»: «أنه يتوقع أن يسهم إنهاء تلك النزاعات الضريبية التى تقدم بها المستثمرون مؤخرًا فى تحصيل ما يقرب من 6 إلى 7 مليارات جنيه»، لافتًا إلى أن اللجان التى تفصل فى النزاع الضريبى حيادية للغاية حيث يرأسها عنصر قضائى وأعضاؤها خارج الإدارة الضريبية.
وأعلن رئيس مصلحة الضرائب، عن إعادة تشكيل 9 لجان جديدة لإنهاء تلك النزاعات، من أهمها اللجنة الخاصة بتسوية النزاع مع قطاع البترول، حيث تم وضع حلول لتحصيل ضريبة المبيعات على البترول بقيمة 13 مليار جنيه، بالاضافة إلى أسس لعدم تكرار النزاع مجددًا، مشددًا على تحصيل مليارى جنيه من إنهاء نزاعات مع شركات قطاع خاص وفنادق.
وتستهدف وزارة المالية، تحقيق موارد تقدر بـ47 مليار جنيه من إجمالى قيم ضريبية متنازع عليها، و84 مليار جنيه من إنهاء 160 ألف نزاع ضريبى متداول فى المحاكم.