الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرصدالأزهر: وزارة الداخلية الألمانية تسجل 1069 جريمة معادية للإسلام

مرصدالأزهر: وزارة الداخلية الألمانية تسجل 1069 جريمة معادية للإسلام
مرصدالأزهر: وزارة الداخلية الألمانية تسجل 1069 جريمة معادية للإسلام




أعرب مرصد الأزهر عن قلقه إزاء ما ذكرته تقارير صحفية نقلاً عن وزارة الداخلية الألمانية  أن أعداد الاعتداءات المعادية للسامية والمعادية للمسلمين فى ألمانيا كانت أكثر 20 مرة عن أعداد الاعتداءات ضد المسيحيين، وأن الدائرة الاتحادية لمكافحة الجريمة قد سجلت فى العام الماضى 1495 جريمة معادية للسامية، و1069 جريمة معادية للإسلام- أى أن مجمل الاعتداءات التى تعرض لها  اليهود والمسلمون فى ألمانيا وصل إلى 2564 اعتداء، بينما كانت عدد الجرائم التى سجلت وتحمل طابع معادات المسيحية 127 جريمة.
من جانبها، وصفت المتحدثة باسم كتلة حزب الخضر للشئون الداخلية إرينه ميهاليك، هذه الأرقام بأنها «مقلقة». وأضافت: إن الحكومة الاتحادية تسببت «فى عدم التوازن فى المناقشة من خلال الإعلان عن الهجمات على المسيحيين أولاً، ولم تذكر الأعداد الكبيرة للجرائم المعادية للسامية والمعادية للإسلام التى هى أكبر بكثير عن الجرائم المعادية للمسيحية».
وأشارت ميهاليك إلى أن هذا النهج «يمكن أن يخفى بطريقة خطرة الإجراءات المعادية للسامية والمعادية للإسلام».
ويرى المرصد ان هذه الإحصائية الرسمية بمثابة إشارة قوية على ارتفاع مؤشر الجريمة الموجهة للتواجد الإسلامى فى ألمانيا، والذى بات فى حاجة إلى تشريعات وقائية وتنظيمية قوية تحول دون وقوع مزيد من الجرائم من ناحية، وتشجع من ناحية أخرى الجاليات المسلمة على الاندماج الكامل فى المجتمع الألماني. جدير بالذكر أن وحدة الرصد باللغة الألمانية بصدد إصدار عدد من التقارير المطولة باللغتين العربية والألمانية تتناول فيها عددًا من القضايا المهمة فى مقدمتها اللاجئون، والمراكز الإسلامية والمشهد السلفى.