الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

5 نصائح لاستخدام الماكياج دون أن تضرى بشرتك

5 نصائح لاستخدام الماكياج دون أن تضرى بشرتك
5 نصائح لاستخدام الماكياج دون أن تضرى بشرتك




قد تضطر المرأة أو الفتاة لوضع بعض الماكياج على بشرتها كنوع من الضرورة فى العمل أو المقابلة الرسمية أو خلافه وفى هذه الحالة هناك مجموعة من النصائح تقدمها دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشارى التغذية العلاجية والتجميل، لوضع ماكياج دون أن يحدث ضرر للبشرة.

1

الروتين اليومى لنا كسيدات لا يحتاج أننا نضع ماكياجًا كاملاً، فى حالة الاحتياج  لاستخدامه بشكل يومى لابد أن يكون هناك روتين يومى لتنظيف البشرة بشكل عميق من خلال التونر وماء الورد لإزالة بقايا الميك آب مهما كانت جودته.

2

 أحذرى من الأيلاينر والماسكارا والكحل، إذ يحتوون على نسبة رصاص يترسب على الجلد وممكن أن يؤدى لهالات سوداء يصعب جدا التخلص منها.

3

الروج الثابت من الأشياء غير الصحية على الشفايف لأنه  يعمل خطوطا  ويضعف الكولاجين الطبيعى لها، وإذا كانت هناك ضرورة لوضعه فلابد من استخدام زيت الكولاجين بشكل يومى.

4

المواظبة على عمل مساج للبشرة عند استخدام هذه الأدوات، فعند استخدام الفوندشن يتم تدليك البشرة من خلال استخدمه فى اتجاه الدورة الدموية فى شكل حركات دائرية.

5

قبل استخدام الميك آب بتمرير قطعة ثلج على البشرة حتى يتم غلق المسام ومنع دخول الكريمات فلا تخترق الجلد وبالتالى لا تسبب تجاعيد ولا تؤدى لظهور البقع والنمش.