الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ الجيزة: تكليف لـ«رؤساء الأحياء» عدم مغادرة الشارع قبل إزالة مياه الأمطار

محافظ الجيزة: تكليف لـ«رؤساء الأحياء» عدم مغادرة الشارع قبل إزالة مياه الأمطار
محافظ الجيزة: تكليف لـ«رؤساء الأحياء» عدم مغادرة الشارع قبل إزالة مياه الأمطار




كتب -  حسن أبوخزيم


تواصل محافظة الجيزة جهودها لشفط مياه الأمطار من شوارع المحافظة بسبب موجة الطقس السيئ التى تشهدها البلاد خلال هذه الايام حيث تم الدفع بكافة المعدات وسيارات شفط المياه بواسطة الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة والأحياء وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة منذ بدء هطول الأمطار لسرعة الانتهاء من إزالة أى تراكمات.
 وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة: إن هناك متابعة على مدار اليوم  لأعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع، والتى تتم أولا باول لإزالة كافة تجمعات المياه من أجل تحقيق السيولة المرورية ومنع أى تكدسات.
وأكد المحافظ على وجود جميع الأجهزة المختصة بالشوارع وأماكن تجمعات المياه وعدم مغادرة الشارع إلا بعد سحب أى تجمعات للمياه، مشيراً أن المحافظة قامت منذ  الثلاثاء بتشكيل غرفة عمليات مركزية بالديوان العام للمحافظة من جميع الجهات لمتابعة الأمطار، وتلقى أى شكاوى من المواطنين بشأن وجود تجمعات للمياه، واتخاذ الإجراءات اللازمة على أن تكون هذه الغرفة على اتصال دائم بغرف فرعية، تم تكوينها بالأحياء والمدن وشركه مياه الشرب والصرف الصحى.. ووجه المحافظ الهيئة العامة للنظافة والتجميل وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وكافة الأحياء والمراكز والمدن، باستمرار جهود سحب مياه الأمطار من مطالع ومنازل الكبارى والأنفاق ومحور 26 يوليو والشوارع الرئيسية بنطاق أحياء ومراكز ومدن المحافظة وطريق مصر- إسكندرية الصحراوى وميدان الرماية وشوارع الهرم وفيصل والبحر الأعظم ومناطق مطلع الدائرى بالمريوطية وطريق الواحات ومصر الفيوم وشوارع الجامعة، والنهضة وأحمد عرابى وجامعة الدول العربية والنيل واللبينى.. وأشار المحافظ أنه تم رفع حالة الطوارئ عقب الأمطار التى شهدتها البلاد، كما تم الدفع بفرق ميدانيه من عمال النظافة على مستوى الأحياء والمدن لإزالة أى تجمعات للمياه على الفور.