الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برادلى يسمح لـ«تمساح» بالانضمام للمنتخب فى الإمارات ومنافسة شرسة بين الحضرى والشناوى على حراسة الفراعنة




وافق بوب برادلى المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم على السماح لأحمد تمساح المحترف بنادى ظفار العمانى بالانضمام للفريق فى الإمارات اعتبارًا من يوم الثلاثاء القادم وهو موعد سفر البعثة استعدادًا للمشاركة فى مباراتى غانا وكوت ديفوار الوديتين واللتين ستقامان يومى 10، 14 يناير الجارى بأبو ظبى فى إطار استعدادات المنتخب لمباراتى زيمبابوى بالجولة الثالثة بتصفيات كأس العالم والتى ستقام يوم 22 مارس القادم بمصر ويحتل الفريق صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط بعد الفوز على غينيا وموزمبيق.. فى حين أن منتخبى غانا وكوت ديفوار يستعدان لبطولة الأمم الأفريقية والتى ستقام نهاية الشهر الجارى بجنوب أفريقيا.. وبالرغم من أن المنتخب سيواجه غانا بدون اللاعبين المحترفين على اعتبار أنها خارج الأجندة الدولية وأيضًا غياب لاعبى الأهلى بسبب مشاركتهم مع ناديهم فى مباراة الهلال السعودى الودية فى اعتزال عبدالله الشريدة والذين ينضمون للمنتخب عقب اللقاء استعدادًا للمشاركة فى مباراة كوت ديفوار 14 يناير إلا أن بوب برادلى أكد للاعبيه أنهم قادرون على مواجهة غانا بمحترفيها فى أوروبا وأنها فرصة قوية لإثبات جدارتهم وانضمامهم للمنتخب وحجز مكان بالفريق وحرص المدير الفنى ومعاونيه ضياء السيد المدرب العام وزكى عبدالفتاح مدرب الحراس على مشاهدة شرائط فيديو لمنتخبى غانا وكوت ديفوار لتحديد نقاط القوة والضعف وأهم اللاعبين وكيفية مواجهتهم وطالب برادلى الفريق بضرورة التركيز والجدية فى الأداء ولعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة مع سرعة الارتداد فى حالة فقدان الكرة والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء وتضييق المساحات على مهاجمى المنافس حتى لا يستطيعون التسديد على مرمى عصام الحضرى.. وقد قرر بوب برادلى كما يقول زكى عبدالفتاح إقامة التدريب على فترتين صباحًا فى العاشرة ومساء فى الخامسة بالملعب الفرعى باستاد القاهرة من أجل رفع اللياقة البدنية للاعبين وأن التدريب يكون بالكرة فى الفترتين..
 

 
بينما أشار الدكتور طارق سليمان طبيب المنتخب بعدم وجود أى إصابات بالفريق بعد شفاء عمر جابر ووائل جمعة من نزلة برد للأول وكدمة بسيطة للثانى.. وفى سياق آخر قرر برادلى إلغاء لقائه الخاص بالإعلاميين والذى كان محددًا له اليوم - الاثنين - كما هو معتاد قبل سفر الفريق للخارج بـ24 ساعة.
 
 ويقول وليد مهدى المنسق العام للمنتخب أن وجهة نظر المدير الفنى هو عقد مؤتمره الصحفى مع الإعلاميين عندما يوجد حدث ليتكلم فيه ويجيب على الاستفسارات المطروحة ونظرًا لأن بوب قد التقى الصحفيين منذ فترة وجيزة خلال مباراة قطر الودية والتى أقيمت يوم 28 ديسمبر الماضى فإنه لا يوجد أى داع لإقامة اللقاء وحتى يكون هناك جديد يتحدث فيه.
 
 من ناحية أخرى تألق فى التدريبات كل من محمد الننى وإبراهيم صلاح ومحمد عبدالشافى ومروان محسن فى حين دخل عصام الحضرى وأحمد الشناوى فى منافسة شرسة تحت إشراف زكى عبدالفتاح.. فيما يواصل سمير عدلى مدير المنتخب إنهاء كل المتعلقات الإدارية الخاصة بالفريق وتذليل أى عقبات بالتنسيق مع اتحاد الكرة.