صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

عودة «الجنرال» تزلزل كيان «الإرهابية»

29 ابريل 2018




كتبت - أمانى عزام

 

زلزل ظهور المشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، كيان الجماعات الإرهابية التى عمدت على ترويج شائعات وفاته طوال فترة غيابه.
ووجه «حفتر» كلمة للشعب الليبى عقب وصوله إلى العاصمة الليبية بنغازي، أكد فيها أنه يتمتع بصحة جيدة معربا عن سعادته بالنتيجة التى جرى الوصول إليها بسبب ثبات الشعب الليبي.


ووجه «حفتر» الشكر للشعب الليبي، معربًا عن سعادته بثباتهم الانفعالي، كما طمأن الجماهير على حالته الصحية مؤكًا أنه بخير، ولا صحة لما تم تداوله بشأن مروره بوعكة صحية.
وشدد «حفتر»على ضرورة أن يتم تطهير ليبيا من المجموعات التى تعكر صفو الليبيين، وتبثه هذه الجماعات من شائعات تؤثر على أداء الجيش الليبي، مضيفًا: « الجيش لن يهتز ولن يخترق فى هذه المحنة وثابت ثبات الجبل الأخضر فى ليبيا ولن تهزه الرياح».
وأكد «حفتر» أن الجيش الليبى حريص على أن يعيش الشعب الليبى فى رخاء.
وقال الكاتب السياسى والأكاديمى الليبي، الدكتور جبريل العبيدي، فى تصريح خاص لـ»روزاليوسف»، أن ظهور المشير خليفة حفتر  جاء مزلزلا  للتنظيمات الإرهابية التى دفعت ملايين للترويج لأكذوبة مرضه ووفاته ثم صدقتها كما فعل الشعب الطماع فى زمانه، مؤكدًا أن ظهور المشير مترجلا  من سلم الطائرة مصافحًا المئات من المستقبلين تؤكد سلامة صحته وقوة جسده.
وأضاف «العبيدي» أن خطاب المشير كان واضح المعالم فى التأكيد على ثبات المؤسسة العسكرية ونجاحها فى الصمود والثبات طيلة غيابه وعدم تأثرها بحرب الشائعات الإخوانية، مشيدًا بتأكيد المشير  حفتر على أن الحرب على الإرهاب مستمرة حتى تحقيق الأمن والسعادة لليبيين بوطن خال من التنظيمات الإرهابية وعلى رأسها التنظيم الأم للجماعات الإرهابية تنظيم إخوان البنا وقطب.
فيما قال مالك الشريف، مدير إدارة الإعلام الخارجى فى الحكومة الليبية، فى تصريح خاص لـ»روزاليوسف»:إن كلمة المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطنى الليبي، متزنة ومختصرة، ولها دور كبير جدًا فى رفع معنويات أبناء الشعب الليبي، وأبناء القوات المسلحة الليبية.
وأشار «الشريف» إلى أن ظهور المشير جاء بمثابة صدمة للجماعات الإرهابية كالإخوان المسلمين والجماعة المقاتلة وإعلامهم الذى روّج طيلة المدة الماضية شائعات عن تدهور صحة القائد العام بهدف تشتيت تركيز القوات المسلحة فى حربهم المنتظرة لتحرير مدينة درنة وإحباط معنويات الشعب الليبي.
وأكد مدير إدارة الإعلام الخارجى فى ليبيا، أن كلمة القائد العام اسكتت كل هذه الأبواق والشائعات، مشيرًا إلى أن غياب حفتر أظهر ما أسسه بمعاونة رفاقه من قيادات القوات المسلحة  من قوات مسلحة متماسكة قوية لا تتأثر بالشائعات، وتحظى بثقة كبيرة من الشعب الليبي.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يهنئ منتخب اليد للناشئين لحصوله على كأس العالم
العلـم حيـاة والعلمـاء نـورها
أرض الفيروز مسار العائلة المقدسة «1».. تاريخ الحج المسيحى إلى القدس يمر عبر سيناء
بارتفاع 19 مترًا.. تزيين ميـدان التحرير بمسلـة فرعونية
«يد مصر» تحكم العالم
سمير عثمان يفتح قلبه لـ«روزاليوسف»: لن «أعند» مع أى ناد.. وأستعين بطبيب نفسى!
إشادة برلمانية بتكريم الرئيس لعلماء مصر فى عيد العلم

Facebook twitter rss