الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. والفرحة في الغربة




روزاليوسف اليومية : 06 - 10 - 2009
عصام الشماع.. مصري مقيم في السعودية يعمل مستشاراً مالياً منذ عشرين عاما.. قال لي "انتصارات منتخب الشباب المصري أو أي فوز لأي فريق مصري نتلقي الخبر بفرحة ما بعدها فرحة تفوق فرحة المصريين في البلد.. والإخوة في السعودية يشاركوننا ويباركون لنا النصر.
نحن نعيش في الغربة علي الفرحة وهي الحاجة التي تمسح ما يصيبنا من الهموم وحالة القرف الناتجة جراء ما نشاهده في الفضائيات من جرائم وكوارث ومشاكل.. وكأن مصر بلد مصدر لهذا العبث.. ولا أعلم لماذا يضخمون ما يحدث عندنا في أجهزة الإعلام".
وأنا بدوري أقول: يا عم عصام ولتكن بداية مسح الهموم والمشاكل المنشورة في الصحافة أو الفضائيات في الانتصارات الرياضية.. فالمواقف والأيام أثبتت أن الانتصارات الرياضية قادرة علي صناعة الفرحة دون غيرها.. عصام أهلاوي يتمني استقراراً للزمالك.
سمير زاهر وحازم الهواري مع منتخب مصر إلي زامبيا علي طائرة خاصة. حازم سافر دون بدلة الحظ، وزاهر مازال يتقدم المصريين في الوصول لجنوب أفريقيا.. كان الله في عون زاهر.
هاني رمزي كان من أشد المطالبين بتوقيع عقوبة ضد "بوجي" والمدير الفني سكوب اكتفي بالغرامة فقط.
من حق د.صفي الدين خربوش أن يفرح بما حققه من إنجازات في قطاعه، خاصة بمركز شباب الجزيرة، وعلي محافظ القاهرة احترام مجهودات خربوش والاعتراف بها، أما عملية ضرب كرسي في الأنوار المضاءة فهي من الأمور التي يجب ألا تحدث، خاصة بين طاقم تنفيذي في حكومة واحدة.
اتحاد كرة القدم المصري بدأ هيكلة فعلية.. يظهر أن زاهر اقتنع تماماً بأن العمل هو أفضل صيغة للنجاح.
هيفاء وهبي وزوجها شجعا منتخب مصر من المقصورة الرئيسية.
كرة القدم أفضل طريقة لإسعاد شعب مصر، لذا علي د.محمود محيي الدين وزير الاستثمار بالذات أن يشرك سمير زاهر في وضع خطط الاستثمار والأجندة الاقتصادية.. لعل الناس تفرح أو تظهر فرحتها.
بلاتر أبرع رئيس اتحاد دولي في الضحك علي خلق الله.. تصريحاته تتلون بلون علم البلدان التي يزورها.
علي م. حسن صقر بعد نجاح خطته في تجديد شباب الملاعب أن يمد يده لتدخل ملاعب جديدة في عملية التطوير، مثلاً استاد المنصورة وطنطا والصعيد، لا خلاف علي أن الانفاق في عملية التجديد يجب أن يشمل استادات جديدة.
تنظيم مونديال الشباب لكرة القدم مثالي.
بعض السادة النقاد الرياضيين في الصحف أو الفضائيات متطرفون في نقدهم عند الهزيمة.. غيرهم "يولولون" وعند الفوز يتقدمون الزفة.. شوية عقل.
[email protected]