الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المقاصة يرفض صفقات الشتاء ويستعد للدورى بتجربة قطرية







 
نفى اللواء محمد عبدالسلام رئيس مجلس إدارة نادى المقاصة وجود مفاوضات بين إدارة ناديه وفاروق جعفر المدير الفنى السابق لطلائع الجيش لقيادة الأخير المقاصة فى الدورى الممتاز.
وأوضح عبدالسلام عقب عودته من الخارج أن جعفر من المدربين القلائل داخل وخارج مصر صاحب الامكانات الرفعية إلا أن النادى لم يتفاوض معه فى الفترة الماضية كما تردد فى بعض وسائل الإعلام.
وكشف عبدالسلام قبول النادى إقامة الدورى بنظام المجموعتين لعودة النشاط والاستقرار للبلاد.
فى سياق آخر رفض محمد عبدالجليل المدير الفنى لفريق مصر المقاصة تدعيم صفوف فريقه خلال فترة الانتقالات الحالية رغم رحيل الثنائى أيمن عبدالعزيز لاعب الوسط وأحمد بكرى مدافع الفريق إلى صفوف هجر السعودى على سبيل الإعارة.
وعلل محمد عبدالجليل رفضه صفقات الشتاء فى تصريحاته لـ«روزاليوسف» بوجود بدائل قادرة على تعويض غيابات الفريق مثل المحتروف التونسى عصام المرداسى ومعاذ الحناوى وأمير عزمى مجاهد بجانب هانى سعيد ومحمد ثابت صاروخ ومحمد إبراهيم فى وسط الملعب.
وأوضح عبدالجليل أن فريقه سوف يخوض 4 مباريات ودية خلال شهر يناير استعدادًا للدورى المقرر له يوم 2 فبراير بداية من يوم الخميس المقبل حيث سيواجه المقاصة فريق الإنتاج الحربى ثم يواجه اتحاد الشرطة يوم 15 يناير والاندلس القطرى يوم 18 يناير وجار الاتفاق مع أحد أندية الدورى لتحديد موعد آخر التجارب الودية للفريق قبل انطلاق الدورى.
وأشار المدير الفنى للمقاصة إلى أن الجهاز الفنى ركز خلال الأيام الماضية فى التدريبات على رفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين بعد فترة الإعداد الطويلة والتتويج بكأس الدورة التنشيطية التى نظمها نادى إنبى خلال شهر ديسمبر الماضى بمشاركة 9 أندية من الدورى الممتاز.
ويذكر أن المقاصة فاز على سموحة فى نهائى البطولة بركلات الترجيح فى حضور جماهيرى طيب بملعب بتروسبورت.
وتطرق عبدالجليل إلى نظام دورى المجموعتين هذا الموسم حيث قال إن فريقه وقع فى مجموعة صعبة للغاية إلا أن المقاصة قادرة على المنافسة على أحد المراكز المتقدمة والتأهل للمربع الذهبى للمسابقة للمنافسة بعد ذلك على بطولة الدورى أو أحد المراكز المؤهلة للمشاركة فى البطولات الإفريقية على أقل تقدير خاصة أن فريقه يمتلك كل مقومات الفوز بداية من منظومة رائعة يقودها اللواء محمد عبدالسلام الذى يوفر كل مقومات النجاح ومرورا بمجموعة جيدة من اللاعبين يتقدمهم طارق التائب نجم ليبيا وعصام المرداسى المدافع التونسى بخلاف العناصر القديمة بالفريق.
وقدم عبدالجليل الشكر للواء محمد عبدالسلام رئيس النادى لدعمه وثقته فى الجهاز الفنى وتعهد بالمنافسة على بطولة الدورى.