الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«صلاح» ينافس بوجى وطماطم ويخطف سندريلا فى رمضان

«صلاح» ينافس بوجى وطماطم ويخطف سندريلا فى رمضان
«صلاح» ينافس بوجى وطماطم ويخطف سندريلا فى رمضان




الإسماعيلية - شهيرة ونيس

جرت العادة فى صناعة فوانيس رمضان،التى تجسد الشخصيات الكرتونية التى ارتبطت بفرحة وحب الاطفال لها،الا انه وتحديدا خلال هذا العام يأتى الفرعون المصرى محمد صلاح الحاصلة على لقب أفضل لاعب فى الدورى الانجليزى لهذا العام،يضرب بهذه القاعدة عرض الحائط،ويتم استيراد فانوس رمضان «محمد صلاح»،يداعب الاطفال ويستهوى الكبار.
وأكد علاء محمد صاحب محلات الزرعى بمحافظة الإسماعيلية، على رواج فانوس محمد صلاح عنه وباقى أنواع الفوانيس،حتى وصل سعره الى ٢٠٠ جنيه بينما تبدأ اسعار باقى الفوانيس من ٦٠ وحتى ١٦٥ جنيها.
الفانوس الخشب يبدأ سعرة ب٦٠ وحتى ٩٥ جنيها،اما فانوس «حازوقة»فتراوح سعره بين ١٦٥،١٥٥جنيها ،وسعر فانوس «بوكيمون»فوصل سعره الى ١٠٥ جنيهات،فروزن وسندريلا وصل الى ١٢٥جنيها،أما فانوس بوجى وطمطم فوصل سعره الى ٩٥ جنيها.
وشهدت أسواق فوانيس رمضان بمحافظة الإسماعيلية أقبالا كبيرا على شراء فانوس محمد صلاح بالرغم من ارتفاع سعره الذى كان وفى البداية يبتاع بسعر منخفض كباقى الفوانيس الا ان الإقبال على شرائه دفع التجار لرفع سعره حتى وصل إلى ٢٠٠ جنيه ومن المنتظر ايضا ارتفاع سعره خلال الأيام القادمة لأكثر من ٢٥٠ جنيها.   
ويقول محمد محروس تاجر فوانيس : ما حدث هذا العام ماهو الا ذكاء ودراسة شديدة لمتطلبات السوق من المستورد الذى يقوم بفرض المنتج على حسب أهواء ومتطلبات المستهلكين، وهذا ما دفعهم لصناعة فانوس رمضان على شكل محمد صلاح شخصية هذا العام المميزه والتى يحلم بها الكبار والأطفال.
ومردود ذلك على التجار،والذى خلق نوعا من الحراك وتنشيط لحركة التجارة لم تشهدها محافظة الإسماعيلية فى الأعوام الماضية.
وتقول مروة عبد الحق ربة منزل:اتخذت قرارا بشراء  فوانيس رمضان لاولادى وعند مرورى فى الأسواق رأى أبنى محمد صلاح وزيه الرياضى المتميز،تركنى وهرول الى التاجر ليبطش بيده فانوس صلاح ،وتوجهت مسرعة إليه كى ارى ما اختاره ولدى من مسافة بعيده،وسالت على سعرة فاجئنى بمبلغ ١٩٥ جنيها وهو الاعلى سعر بين الآخرين،الا اننى رضخت لرغبة ابنى فى اقتنائه لمحمد صلاح الذى يتغنى بأغانى رمضان المشهورة بالرغم من المغالاة فى سعره.