الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزراء جدد يسقطون من حسابات البوابة الإلكترونية للحكومة

وزراء جدد يسقطون من حسابات البوابة الإلكترونية للحكومة
وزراء جدد يسقطون من حسابات البوابة الإلكترونية للحكومة





كتب - علاء الدين ظاهر

 

 مفارقات عدة اكتشفتها روزاليوسف أثناء إطلاعها على البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية https://www.egypt.gov.eg/Arabic/Home.aspx، خاصة فيما يتعلق بوزارتى الآثار والثقافة.
وفى الوقت الذى يطالب كثيرون بتوحيد جهات الإشراف على التراث والآثار فى مصر وضمها فى وزارة واحدة لتفادى مشاكل كثيرة تحدث بسبب ذلك، وهو ما رصدناه فى التحقيق المنشور أمس بعنوان»تراث مصر ضائع بين وزارة وجهاز ومحافظة»، نجد بوابة الحكومة المصرية تعرف وزارة الآثار بمسمى «الآثار والتراث».
المفارقة الأكثرغرابة وإثارة للدهشة أن بوابة الحكومة الإلكترونية لم تحدث بياناتها حتى الآن، حيث إنها لم تدرج اسم د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة حتى الآن، رغم أنها تولت منصبها 14 يناير الماضي، ونجد فى بيانات الوزارة أن وزير الثقافة الحالى هو الدكتور حلمى النمنم! وذلك رغم أنه ليس دكتورا ولا حاليا، بل هو وزير الثقافة السابق.
مفارقة وزارة الثقافة تكررت مع وزارة السياحة، حيث جاء ضمن بيانات وزارات الحكومة أن وزير السياحة هو محمد يحيى راشد، رغم أن الوزيرة الحالية هى رانيا المشاط، فيما أصبح يحيى راشد وزيرا سابقا.
الأكثر غرابة وإثارة للدهشة أن الأمر ذاته تكرر مع وزارة التنمية المحلية، فرغم أن الوزير الحالى هو اللواء أبو بكر الجندي، فإن البوابة أوردت أن الوزير هو الدكتور هشام الشريف، والذى أصبح سابقا وليس حاليا.
كذلك رغم أن الدكتور خالد بدوى هو الوزير الحالى لقطاع الأعمال العام، إلا أن البوابة حتى الآن تعرف وزير قطاع الأعمال بأنه أشرف محمود قدرى الشرقاوى رغم أن صفته حاليا وزيرا سابقا.