الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فضل الله.. خبير اللوائح: الأزمة «مالية» وليس لها علاقة بمشاركته بكأس العالم

فضل الله..  خبير اللوائح: الأزمة  «مالية» وليس لها علاقة بمشاركته بكأس العالم
فضل الله.. خبير اللوائح: الأزمة «مالية» وليس لها علاقة بمشاركته بكأس العالم




كتبت - فاطمة التابعى


أكد  الدكتور محمد فضل الله خبير اللوائح الرياضية أن ظهور محمد صلاح  بشكل جماعى مع المنتخب أو ما شابه، لا يمثل أى خلاف،  أما  ظهوره   بشكل فردى كإجراء حوار صحفى منفرد أو الظهور منفردًا مع أى علامة تجارية غير متعاقدة مع الممثل القانونى للاعب غير قانوني، ويخالف اللوائح التى تحكم حقوق الرعاية، ما يؤكد أن موقف اللاعب  القانونى سليم . وأضاف فضل الله كان على  الممثل القانونى لمحمد صلاح أن  يعالج الأمر بمزيد من الحكمه، ويكون الحوار بينه وبين اتحاد الكرة فى إطار القواعد القانونية الحاكمة فى هذا الأمر.
وتابع فضل الله  هذا الأمر بيحدث فى العالم كله الرعاية الجماعية للأندية والمنتخبات يجب أن تلتزم باحترام الرعاية الخاصة للاعب، كون  مبدأ التعاقد الرئيسى قائم على سلطان الارادة فى التعاقد ومن ثم إرادة اللاعب الفرديه فى التعاقد يكون لها الاولوية، ولدينا مثل شهير على ذلك وهو كريستيانو رونالدو الذى ترعاه شركة «نيكي» بينما يرتدى فريق ريال مدريد زياً من «أديداس». واستطرد فضل الله على اتحاد الكرة أن  يلتزم بحرية اللاعب فى التعاقد ويسلم بأن عقد رعايته للفريق بصورة جماعية وليست فردية لكل لاعب على حدة،  وإذا أراد راعى اتحاد الكرة أن يميز لاعبا من الفريق عليه أن يذهب له ويتعاقد معه بشكل منفرد فى وجود اتحاد الكرة.
وطمأن فضل الله أن أزمة صلاح مع اتحاد الكرة بعيدة تماماً عن الكرة، و لا تتعلق من قريب أو بعيد بمشاركة محمد صلاح فى كأس العالم، وأن النزاع مالى بحت يتعلق بتعاقدات وشروط جزائية.
وبسؤاله عن من يتحمل دفع تلك الشروط الجزائية أكد فضل الله أنه الأصل أن يدفعها اتحاد الكرة لأنه المخطئ، ولكن من الممكن أن تتم التسوية بين جميع الأطراف  للوصول لحل الأزمة.