الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قتلناك يا آخر الموهوبين!

قتلناك يا آخر الموهوبين!
قتلناك يا آخر الموهوبين!




كتب - ياسر صادق

بين عشية وضحاها تسببت شلة «السبوبة» الكروية فى أزمة حقيقية لنجمنا الكبير محمد صلاح هداف ليفربول والدوري الإنجليزى وأهم أعمدة منتخبنا الوطني الأول ..وكأنها محاولة –وللأسف - لحرق آخر الموهوبين والمبدعين الكرويين فى العصر الحالى لدرجة أصابت نجمنا نفسه بـ»الزهق» مما حدث فخرج معبرًا عن ذلك فى تويتة صريحة قبل إن يتم تدارك الموقف لاحقًا.
وكأنها للأسف معركة لاستغلال نجم محبوب وناجح ومتألق فى «سبوبة» من قائمة تضم العديد من المتهمين على رأسهم المهندس هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة نفسه وأعضاء مجلسه لاسيما كرم كردى وسيف زاهر ومحمد كامل رئيس بريزنتيشن وغيرهم من مسئولى الجبلاية.

ما بين التويتة الأولى لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى فى الرابعة عصر أمس الأول – الأحد - والتويتة الثانية فى الحادية عشرة والنصف مساء من نفس اليوم .. كيف حقق أفضل لاعب فى تاريخ مصر وأفضل لاعب بالدورى الإنجليزى وأحسن لاعب بإفريقيا نصرا مدويا فى سبع ساعات ووجه صفعة قوية لاتحاد الكرة وأعوانه وعلى رأسهم إعلامى «السبوبة».. وكيف تفاعل معه الملايين من محبى محمد صلاح فى مصر والوطن العربى على مواقع التواصل الاجتماعى والقنوات الفضائية مساندين له بالرغم أن الأزمة بدأت منذ أن تم وضع صورة محمد صلاح على طائرة المنتخب بمفرده فى جانب من الطائرة ثم فى المنتصف راعى اتحاد الكرة وفى الجزء الأخير من الطائرة 4 لاعبين من المنتخب على رأسهم عصام الحضرى ومحمد الننى ومعهم هيكتور كوبر المدير الفنى الا أن ذلك يتناقض مع الشركة الراعية الخاصة باللاعب لاسيما أن جميع المنتخبات والأندية العالمية والتى تضم بين صفوفها نجوم عالميين أمثال الأرجنتينى ليونيل ميسى والبرتغالى كريستيانورونالد ويتم وضع صورتهم بشكل جماعى وليس منفردا مع 4 لاعبين آخرين ويتقدمهم النجم العالمى .. ومن ثم فإن اتحاد الكرة تجاوز وخالف الحقوق فى هذا الأمر.. خاصة أن نجم ليفربول وكما يقول المحامى الدولي نصر الدين عزام هوالوحيد ومعه الراعى الخاص به الذين لهم حق فى استخدام صورته الشخصية بشكل منفرد وأن اتحاد الكرة يحق له استخدام صورته بشكل جماعى فقط .. والمشكلة أن مسئولى الجبلاية وضعوا الصورة دون العودة لصلاح .. وقام رامى عباس وكيل اللاعب بإرسال خطاب إلى اتحاد الكرة بتاريخ 2 أبريل يعلمه بوجود مخالفة فى حق راعى نجم ليفربول إلا أن مسئولى الجبلاية تعاملوا مع الأمر باستهانة وبشكل لا يليق مع الوكيل مؤكدين أنه يسعى وراء مصالحه ويريد الاستئثار باللاعب لحساب نفسه وتم ذلك من خلال بيان وأيضا إعلامى «السبوبة».. وكشفت الأزمة على عدم معرفة مسئولى الجبلاية باللوائح.. وأنهم تعاملوا مع الأمر بـ «الفهلوة» وسياسة لى الذراع ولم يردوا على أكثر من خطاب لرامى عباس .. ثم فوجئوا بدعم صلاح لوكيله بتويتة منذ ايام بوجود ازمة ثم تويتة اخرى حول تسريب البعض بأن الأزمة تم حلها الا أن محمد صلاح علق بكلمتين على تويتر «مش باين».. وكان لابد من تدخل هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة وعضوالمكتب التنفيذى بالاتحاد الدولى والذى كان يعانى من المرض - وأن كان متأخرا - ومعه خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وتم اتصال بينهما وبين محمد صلاح أكد فيه أبوريدة على دعمهم الكامل له وأن الأزمة سوف تحل وعليه التركيز فقط فى الملعب وأن أى أمر سبب له إزعاجا فى الفترة الأخيرة لن يستمر وأنه لا توجد مشكلة غير قابلة للحل خاصة فى الناحية التسويقية والتجارية .. وعلمت» روزاليوسف” أنه تم الاتفاق على إزالة الصورة من على طائرة المنتخب ووضع صورة أخرى لصلاح وسط عدد من اللاعبين كما يحدث فى المنتخبات الكبرى .. وتم الكشف أن أزمة الرعاة لم تكن الوحيدة التى أغضبت محمد صلاح من اتحاد الكرة وإنما مكافآت مباريات المنتخب الأخيرة والتى لم يتم صرفها خاصة أن اللاعبين فوضوا صلاح لإنهاء أزمة المكافآت إلا أن اتحاد الكرة ظل يماطل وهو ما أغضب اللاعبين وعلى رأسهم صلاح.