الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

انتشال التميمى: ندعم اية مبادرة لتطوير المهرجانات المصرية

انتشال التميمى: ندعم اية مبادرة لتطوير المهرجانات المصرية
انتشال التميمى: ندعم اية مبادرة لتطوير المهرجانات المصرية




الإسماعيلية - آية رفعت

اعلن السينمائى انتشال التميمى مدير مهرجان الجونة السينمائى الدولى عن بدء فتح باب التقديم للمشاركة فى فعاليات الدورة الثانية من عمر المهرجان والتى ستعقد فى شهر سبتمبر المقبل، حيث قال التميمى انه تم فتح باب التقديم منذ اسابيع قليلة وبدأ معها عمل لجنة المشاهدة التى يلتزمون السرية فى اعلان اسمائها لحين انتهاء اختياراتها للافلام المشاركة بالدورة المقبلة. وقال انتشال ان ادارة المهرجان كانت تريد تأجيل اعلان فتح باب المشاركات لحين سفرهم للاعلان الرسمى من داخل مهرجان «كان» السينمائى الدولى ولكن تهافت المشاركين وترقبهم لموقع المهرجان جعل العشرات يراسلون المهرجان منذ الساعات الاولى لفتح الباب.
كما قال انتشال ان اسرة المهرجان بدأت بالعمل على اقتناء الافلام المهمة من المهرجانات الكبيرة ومنها فينيسيا وروتردام ودبى و وبرلين وقرطاج، وذلك فور انتهاء الدورة الاولى، مؤكدا ان نجاح الفعاليات الخاصة بالمهرجان منذ انطلاقه ليست كافية حيث ان الحفاظ على التميز صعب واولى المشكلات التى سيعملون على حلها هى تدعيم وجود دور عرض اكبر خاصة ان طبيعة مدينة الجونة الساحلية تفرض وجود دور عرض صغيرة ومحدودة. مضيفا انه سيتم تجهيز قاعات العرض فى الهواء الطلق لتجنب ما حدث فى حفل الافتتاح.
ومن جانبه قال التميمى ان اختيار المخرج امير رمسيس بجانبه كمدير فنى يعد شيئا جيدا خاصة انه يعتبره قيمة تضاف للمهرجان وتؤكد على روح الشباب به مضيفا انه يحمل رؤية فنية كبيرة خاصة انه كان قد ساهم مع المهرجان فى الدورات الماضية، وعن كيفية تنسيق العمل فيما بينهم قال التميمى انه هو له الحق فى القول النهائى لاختيارات الافلام المشاركة وان كان يثق برؤية رمسيس كثيرا وقلما اختلفا على شئ وسيتم التنسيق فيما بينهما والاتفاق على الاعمال.
وعن اللجنة الخاصة بالمهرجانات المصرية التابعة لوزارة الثقافة قال التميمى: «انا لا ادرى اذا كان الجونة ممثلا بهذه اللجنة ام لا.. لكن بشكل عام نحن ندعم اى جهد يبذل لتطوير المهرجانات المصرية والعربية، ولكنى لا اعلم اذا كان الامر يدفع للتفاؤول ام لا، خاصة وانى كانت لى تجربة بلجنة مشابهة تم عقدها منذ سنوات بهدف تطوير المهرجانات العربية، ولكنها لم تنجح اى توصيات خاصة أن لكل مهرجان ظروفه الخاصة التى يمر بها، فدعونا لا نأمل كثيرا بتوصيات او بانجازات حتى لا نصاب بخيبة امل، ونحن نرجو ان تنجح هذه اللجنة بعملها ويتم التكاتف بين المهرجانات وبعضها البعض لانهم فى النهاية يحملون شكل السينما المصرية امام العالم».