الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كأس العالم فى خطر.. ملاعب «روسيا» فى مرمى «داعش»

كأس العالم فى خطر.. ملاعب «روسيا» فى مرمى «داعش»
كأس العالم فى خطر.. ملاعب «روسيا» فى مرمى «داعش»




كتب ـ محمد عثمان ووكالات الأنباء

 

فى ظل التهديدات التى يواجهها كأس العالم فى روسيا، والمزعم إقامته الشهر المقبل، من التنظيم الإرهابى «داعش»، حذرت مجلة أمريكية متخصصة فى الشئون العسكرية، من تلك التهديدات الإرهابية، التى قد ينفذها متطرفون عائدون من مناطق الصراعات فى الشرق الأوسط.
وكتب المحلل كريس هوكينز، فى مجلة «جينز» للبحوث العسكرية، أنه رغم تراجع وتيرة الهجمات فى روسيا، فإن كأس العالم تعد هدفًا كبيرًا للإرهابيين، مضيفًا: «مع اقتراب البطولة، بدأت وكالات دعاية غير رسمية لتنظيم داعش وقنوات على وسائل التواصل، فى إصدار تهديدات لكأس العالم، وبحثت عن متطوعين لتنفيذ هجمات».
وتظهر عدة تكتيكات للهجمات فى الدعاية التى نشرت على الصفحات المتطرفة، بين عمليات دهس بالسيارات أو طعن، وهما الوسيلتان الأسهل بالنسبة للإرهابيين.
وخلص هوكينز إلى أن التهديدات الإرهابية، تعد التحدى الأمنى الأكبر لكأس العالم، الذى ينطلق فى 14 يونيو المقبل، محذرًا من أن أهداف الإرهابيين قد تكون الملاعب وأماكن تجمع المشجعين.
وأشار إلى احتمالية استخدام طائرات دون طيار، أو أسلحة كيماوية أو بيولوجية أو إشعاعية فى شن الهجمات.
ويشارك مئات الروس من إقليم القوقاز فى القتال فى صفوف المجموعات المسلحة فى سوريا والعراق، وتمثل عودتهم صداعًا فى رأس موسكو، أكبر حليف لدمشق فى الحرب الدائرة منذ سنوات.