الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شيخ الأزهر يجرى تحليل فيرس «سى» بين أهالى القرنة بالأقصر

شيخ الأزهر يجرى تحليل فيرس «سى» بين أهالى القرنة بالأقصر
شيخ الأزهر يجرى تحليل فيرس «سى» بين أهالى القرنة بالأقصر




الأقصر- سارة الهوارى


أجرى صندوق تحيا مصر مسحًا طبيًا للكشف عن إصابات فيروس سى بين أهالى قرية القرنة بمحافظة الأقصر، وذلك بمشاركة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الذى قام بإجراء أول تحليل بالقرية لتشجيع الأهالى على المشاركة وإجراء الكشف الطبى.
واستقبلت ساحة الشيخ الطيب بقرية القرنة قافلة صندوق تحيا مصر لإجراء المسح الطبى، والتى شهدت إقبالا شديدا من الرجال والسيدات على إجراء تحليل فيروس سى، بعد دعوة الشيخ أحمد الطيب للأهالى، وقام الفريق الطبى بفحص عدد 1500 فرد من أهالى القرنة خلال اليوم الأول.
جاء ذلك خلال فعاليات أسبوع صندوق تحيا مصر بمحافظة الأقصر، والذى تضمن العديد من الأنشطة الاجتماعية والصحية فى مختلف قرى المحافظة، ومنها إجراء المسح الطبى للكشف عن فيروس سى بين أهالى تلك القرى، ومتابعة تنفيذ برنامج إعادة إعمار القرى فى المناطق الأكثر احتياجًا بالمحافظة، فضلا عن إجراء ندوات تعريفية بأنشطة الصندوق لنشر الوعى بين الأهالى حول طبيعة عمل الصندوق.
وتحتضن محافظة الأقصر، مركز صندوق تحيا مصر لعلاج فيروس سى بالمجان، والذى تم تجهيزه بأحدث المعدات الطبية، للكشف عن الفيروس، وذلك لخدمة المحافظة وباقى المحافظات المجاورة.
يذكر أن صندوق تحيا مصر تبنى العديد من مبادرات المسح الطبى للكشف عن فيروس سى، استهدفت مليون مواطن فى مختلف محافظات الجمهورية منذ عام 2017، ذلك إلى جانب توفير الجرعات العلاجية للمصابين مجانًا.