الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المقدم: «الوطن» ذراع ثان للدعوة السلفية إذا التزم المبادئ




 
 
أكد الشيخ محمد إسماعيل المقدم المرجعية الفقهية للدعوة السلفية وأحد كبار مؤسسيها اليوم فى صفحته على تويتر أن حزب الوطن على المحك، وقال عبر موقعه على تويتر: نحن جسد واحد ومنهج واحد ولكنى مضطر إلى أن أقول إن حزب النور هو الذراع السياسية للدعوة السلفية ولا مجال للمجاملة فى هذا، أما حزب الوطن فهو على المحك: إن أثبتم أن الوطن إضافة إلى رصيد الدعوة، وأنه يبنى ولا يهدم، يجمع ولا يفرق، يصون ولا يبدد، يمسك بالمنهج السلفى ولا يفرط فيه، عندها فقط ستزول الغصة من حلوقنا وسنبتلع هذا الوضع قائلين لا بأس.. فإن الجسد له قلب واحد ولسان واحد، وله ـ فى نفس الوقت ذراعان تغسل إحداهما الأخرى وتتقاسم معها حمل العبء، وتشاركها التصفيق، بما يعنى أن حزب الوطن هو الذراع الثانى للدعوة السلفية إذا التزموا الشروط ومبائ الدعوة السلفية.
 
واختتم حديثه بكلمة للسلفيين: أيها السلفيون كافة: إن الخلاف السياسى محتمل واختلاف الرؤى الاجتهادية مقبول لكن المرفوض هو تحوله إلى خلاف منهجى احذروا سوء الظن والقيل والقال والطعن فى النيات بدون بينة.
 
فيما أقامت الدعوة السلفية معسكرًا إيمانيًا بمسجد الجمعية الشرعية بمركز طامية بمحافظة الفيوم بتنظيم وإشراف الدعوة السلفية بشمال الصعيد.
 
حفل المعسكر بحضور العديد من مشايخ الدعوة وعلى رأسهم: الشيخ ياسر برهامى، والشيخ سعيد حماد، الشيخ عادل نصر، الشيخ محمد القاضى عضو مجلس الشورى لعام للدعوة السلفية، الشيخ عادل نصر، والكثير من أبناء الدعوة السلفية بالصعيد.
 
وانتقد المقدم حديث مشايخ الدعوة فى السياسة قائلا: لا نريد للدعوة أن تسخر لخدمة السياسة.. ولكننا نريد أن تحمى السياسة حرية الدعوة والتصدى لأى قانون أو اجراء ضد الشريعة الإسلامية.