السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خليها × سرك

خليها × سرك
خليها × سرك




وزير النوم من نكتة إلى طلب إحاطة  

نميمة النواب فى البهو الفرعونى فى غير أيام الجلسات يشوبها الكثير من النقد الساخر لوزراء الحكومة، التى يتم ترجمتها من نكات إلى طلبات إحاطة، وحيث اتفق عدد من النواب فى جلسة ضاحكة على إطلاق لقب وزير النوم على أحد وزراء الحكومة بسبب كثرة  تصريحاته الخاصة بأن نوم السائقين هو السبب الرئيسى للحوادث بالطرق، بل ولم يكتف النواب بالأمر حيث إنهم اتفقوا على تقديم عدد من طلبات الإحاطة لمواجهة الوزير بحالة الطرق المتردية.
النواب رفضوا تبريرات الوزير بأن نوم السائقين هو السبب الرئيسى فى الحوادث التى يتعرض لها المواطنين محملين وزارته مسئولية الأزمة.

شد وجذب بين «الصحفيين» و«البرلمانيين»

حالة من الشد والجذب تسيطر بين نقابة الصحفيين وشعبة المحررين البرلمانيين، والتى تنذر بأزمة عاصفة بسبب نتيجة انتخابات الشعبة الأخيرة التى انتهت بفوز بهاء مباشر مقررا للشعبة بفارق 4 أصوات عن أقرب منافسيه.
الأزمة بدأت عندما تقدم أحد المنافسين على رئاسة الشعبة بطعن ضد نتيجة الانتخابات بدعوى عدم حصول رئيس الشعبة على النسبة القانونية للنجاح 50%+1 ورغم اعتماد النتيجة، إلا أن هناك حالة من الترقب الشديد تسيطر على أعضاء الشعبة وضغوط على النقابة من أطراف؛ لإعادة الانتخابات ومن أطراف أخرى للتصديق على النتيجة التى تم اعتمادها بالفعل.

مطب صناعى لـ«المالية» والتخطيط بالنواب

اتفق عدد من نواب البرلمان على محاصرة وزير المالية ووزيرة التخطيط الأسبوع المقبل بمطالبهم الخاصة بزيادة المخصصات بالموازنة لبعض القطاعات، وذلك بعد أن تم الاتفاق على دعوة الوزراء إلى اجتماع للمشاركة فى مناقشة الموازنة العامة للدولة بلجنة الخطة والموازنة. الاجتماع الذى يعد له النواب مسبقا كمطب يحاصرون فيه الوزراء وجها لوجه هو آخر فرصة لاقناع الحكومة برؤيتهم حول الموازنة الجديدة، وكذلك تلقى ملاحظاتهم ومطالبهم حول الموازنات المخصصة للوزارات المختلفة قبل طرح الأمر للتصويت فى الجلسة العامة للبرلمان.