السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكرة تقتل الوقت!




روزاليوسف اليومية : 12 - 10 - 2009
مونديال الشباب لكرة القدم المقام بالقاهرة.. هناك دروس من الحدث يجب الاستفادة منها علي الأقل لمعرفة مستقبل اللعبة في الدول المشاركة. ويا ليت الكشافين يحاولون شراء أكثر من ناشئ للفرق المصرية.
لن أفتح ملف منتخب الشباب الآن والاشارة الي من المسئول لأن العملية متداخلة والمنتخب الوطني الأول في حاجة للاستقرار.
أعيدوا عمرو زكي إلي أوروبا.. اللاعب لن يفيد الزمالك وحتي لو أضاف اليه بعض النتائج اللاعب لا يجيد الا عندما يشعر بالضغط امنحوه الفرصة.. خاصة بعد عودة ميدو.
معظم مدربي الناشئين في مصر يحتاجون لمدرب!!
الفلوس موجودة والطموح موجود والهوس بلعبة كرة القدم في مصر موجود إعلام مرعب ومساعد.. طيب فين المشكلة مش عارفين.
عندنا مواهب في الكرة والسباحة والاسكواش وغيرها والدليل أن نتائج الصغار جيدة لكن مين يكمل!! إذا أري ان البداية في تدريب المدرب وتعليمه.
الأكاديميات الكروية الخاصة سبوبة مالية.. عدد من نجوم الكرة المعتزلين يشاركون فيها.. انهم لا يكتشفون المواهب لكن دورهم محدد في جذب الفلوس من جيوب الغلابة.. إنهم مدربون لشغل وقت فراغ الصغار.
في مدرجات استاد نادي هليوبوليس جلست أتابع تدريبات ابني يوسف.. جلس بجواري والد أحد الصغار وهو طبيب مشهور قال لي: امتي هنشوف ولادنا في الخارج بمقابل مالي محترم قلت: هذا حلم ولن يحدث.. مواهبنا هي نتاج عشوائيات وما تراه هو حصص للتنفيس عن الصغار.. قال لي: يوسف لعيب جامد. قلت: العب غيرها الجو العام لا يصنع بطلاً وأضفت يا دكتور احنا لازم نؤمن بأن الرياضة في مصر - خاصة بين الصغار - ترفيه وتليين للعضلات فقط ولكن لصناعة حلم.. أعتقد لا.
هل العام الدراسي بشكله وساعات الدراسة يمكنه أن يساعد في ظهور بطل رياضي؟! الدراسة عندنا قاتلة لكل المواهب وبكل صورها
لا تظلموا زيدان.. الصحافة في مصر تكاد تقتل العلاقة بين اللاعب وشحاتة.
لم نعد نسمع عن حكاية النصف مليون جنيه التي ضاعت من سيارة إداري منتخب الشباب.
[email protected]