الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

.. والقوى الثورية: سنسقط الدستور فى أنتفاضة يناير




عقدت القوى الثورية اجتماعًًا موسعًًا لها مساء أمس الأول بمقر الجمعية الوطنية للتغيير للاتفاق والتنسيق فيما بينهم على إحياء الذكرى الثانية لثورة 25 يناير.
 
واتفقت القوى على بدء فعاليات إحياء الذكرى من يوم 18 يناير الجارى بمسيرة تحمل علم مصر بطول 500 متر من سفح الهرم لإعلان القوى الثورية بدء فعاليتها التى ستأخذ الطابع الاحتجاجى بسبب عدم قدرة النظام الحالى على تحقيق أهداف ومطالب الثورة.
 
كما اتفقت القوى على الخروج بمسيرة بالتعاون مع نقابة الصحفيين يوم 22 يناير الجارى لإحياء أربعين الحسينى أبوضيف الصحفى الذى استشهد خلال أحداث الاتحادية الأخيرة.
 
كما تعقد القوى السياسية وقفات احتجاجية للمطالبة بإلغاء الدستور أو تعديل المواد الخلافية فيه على الأقل فضلا عن شن حملة «الإخوان كاذبون» من خلال عمل عدة عروض باستخدام «الداتا شو» فى عدد من المناطق الشعبية مثل بولاق وإمبابة وحلوان، وهذا يوم 24 يناير.
 
فيما تتجمع القوى السياسية والثورية يوم 25 يناير القادم فى عدة مسيرات احتجاجية للمطالبة ببطلان الدستور الراهن وإجراءات الاستفتاء التى تمت وعدم الموافقة على عمل انتخابات تشريعية بموجب مواد الدستور لأن هذا من شأنه يشكل اعترافا منهم بشرعية هذا الدستور والنزول تحت شعارات «عيش ـ حرية ـ عدالة اجتماعية»، وهى الشعارات التى لم تتحقق، مرتدين الملابس السوداء خلال هذا اليوم.
 
وشارك فى هذا الاجتماع عدد كبير من الحركات والقوى والأحزاب الثورية أبرزها «الدستور» و «المصريون الأحرار» و «المصرى الديمقراطى» وحركة 6 إبريل بجبهتيها واتحاد شباب الثورة وائتلاف ثوار مصر وعدد آخر من القوى.