الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المسمارى» يتهم «الإخوان» بمحاولة نسف الانتخابات

«المسمارى» يتهم «الإخوان» بمحاولة نسف الانتخابات
«المسمارى» يتهم «الإخوان» بمحاولة نسف الانتخابات




اتهم الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبى، العميد أحمد المسمارى، جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية بمحاولة نسف خيار الانتخابات، مجدداً إدانة القيادة للهجوم على مقر مفوضية الانتخابات واعتباره هجوم إرهابى استهدف أبرياء.
وقال المسماري: «نحن مع الانتحابات، وهذا ما تريده قيادة الجيش وتؤيده ونحن مع ما يريده الشعب الليبي، ومتمسكون بها وسنعمل على حمايتها ولا أمن وطنى إلا بوجود الجيش».
وأضاف: «جماعتى الأخوان والمقاتلة متواجدين فى طرابلس، ولا يمكن إجراء الانتخابات مع وجودهم، ونحن ننظر إلى أن داعش والإخوان والقاعدة كجماعات فى خندق واحد، ولابد أن تكون فى قبر واحد، فكنا نقاتلهم فى مدينه بنغازي، وهم فى صف واحد وكان الإخوان داعمين للجماعات الإرهابية التى كنا نحاربها».
وأكد المسمارى أن مهامهم هى حماية البلاد وحماية المسار الديمقراطي، وقال: «كل ما تقدمنا على الأرض نجد بأن لا شيء لديهم، إلا بث الفتن والإشاعات ونشر الأكاذيب بعد هزائهم، والآن أخر جيوبهم تحتضر فى مدينة درنة، كما أننا هزمناهم إعلامياً أيضاً وما يتم تداوله عبر إعلامهم لا يدل إلا أنهم انهزموا».
فى سياق اخر، كشف أحدث تقرير استخباراتى غربي، عن ارتفاع عدد كوادر تنظيم داعش فى ليبيا من نحو 150 إلى نحو 800 كادر بينهم جنسيات غير عربية.
وقال التقرير إن الزيادة الكبيرة فى هذا العدد جرت خلال الأشهر الثلاثة الماضية بسبب قدوم المتطرفين الفارين من سوريا والعراق إلى ليبيا، مشيراً إلى انتشار خلايا داعش فى طرابلس ومناطق فى الشمال الغربى من ليبيا، وفى الجنوب، وكانت التقديرات الغربية لعدد عناصر داعش فى ليبيا تقول، حتى عامين ماضيين، إنه قد يصل إلى 6 آلاف. لكن هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها الوصول لمعلومات عن الكوادر الفاعلة فى التنظيم داخل ليبيا.