الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء: تقييم الشركة الجديدة المسئولة عن قراءة العدادات نهاية الشهر

الكهرباء: تقييم الشركة الجديدة المسئولة عن قراءة العدادات نهاية الشهر
الكهرباء: تقييم الشركة الجديدة المسئولة عن قراءة العدادات نهاية الشهر




كتب ـ سامى عبدالرحمن


تستعد شركات توزيع الكهرباء التابعة على مستوى الجمهورية، لإعداد تقريرها النهائى عن  أداء إحدى الشركات الخاصة المسئولة عن قراءة العدادات «شعاع»، نهاية مايو الجارى وتقديمه للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.
وكانت وزارة الكهرباء والطاقة استعانت بإحدى شركات مجموعة فالكون جروب لتتولى مسئولية قراءة العدادات مقابل 177 قرشًا للفاتورة الواحدة تتحملها الوزارة دون إضافتها على فاتورة المشتركين.
ووزعت شركة «شعاع» جزءا من مندوبيها على شركات توزيع الكهرباء مطلع مارس الماضى، على أن يتم تقييم التجربة بعد 3 أشهر لتتولى الوزارة تقييم التجربة ورصد السلبيات والإيجابيات قبل تعميم التجربة والتعاقد مع 10 آلاف مندوب من شركة شعاع.
وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم الكهرباء والطاقة المتجددة إن مدة التعاقد مع فالكون «3 سنوات»، على أن يكون هناك إعادة تقييم مقدم من كل شركات التوزيع كل ثلاثة أشهر لإبداء رأيهم فى أدائها خاصة أنها ستوزع على قطاعات كل شركة بالتدريج.
وأضاف أن تدريب مندوبى شركة شعاع على مدار شهرين بنزولهم مع قارئ العدادات التابعين لشركات الكهرباء، وذلك للتعرف على مهامهم الجديدة.
كان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أعلن أن هناك مساعى للاتفاق مع جهة سيادية لتقوم بقراءة العدادات الكهربائيّة شهريًا وذلك لتحسين الأداء مع قلة أعداد الكشافين لدى الوزارة.