الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«دعم مصر» يخشى مصير «مستقبل وطن»

«دعم مصر» يخشى مصير «مستقبل وطن»
«دعم مصر» يخشى مصير «مستقبل وطن»




كتب - حسن عبدالظاهر

القت الخلافات والصراعات الدائرة فى حزب مستقبل وطن؛ بسبب الإندماج مع جمعية من أجل مصر على اجتماع إئتلاف دعم مصر أمس والتمهل فى تحول الائتلاف لحزب سياسى تخوفاً من حدوث خلافات خاصة بالأحزاب.
وكشفت مصادر مطلعة بائتلاف دعم مصر، أن الإئتلاف ناقش خلال اجتماعه أمس وبحضور عدد من رؤساء الأحزاب المنضمة للإئتلاف كالحرية والمؤتمر والشعب الجمهورى وحماه الوطن وغيرها مستقبل تحول الائتلاف كحزب سياسى، حيث طالب رؤساء الأحزاب باعطائهم  الوقت لأخذ أراء الأعضاء بالحزب كلا فى الجمعية العمومية للحزب للموافقة على الإندماج والإنضمام  حتى لا يتكرر ما حدث عند إندماج جمعية من أجل مصر وحزب مستقبل وطن من صراعات وخلافات تعوق مسيرة العمل السياسى.
وأعلنت المصادر أنه سيتم عقد اجتماع للمكتب السياسى الأربعاء المقبل من أجل التوصل إلى صيغ توافقية مع الاحزاب المنضمة للإئتلاف، لافتا إلى أنه فيما يتعلق بالأحزاب التى بداخل الائتلاف فسيتم تحديد لقاءات معهم  بشكل مستمر.
ورأى عدد من الأحزاب بأن يكون فى تلك المرحلة الائتلاف ليس فقط إئتلافا برلمانيا بل إئتلافا سياسيا خارج البرلمان وقالت المصادر: أن الائتلاف يأخذ مزيداً من الوقت قبل التحول لحزب سياسى حتى تتوافق الأحزاب.
 كما  ناقش الاجتماع برئاسة المهندس محمد السويدى وبحضور د. مجدى مرشد الأمين العام للائتلاف، ود. جهاد عامر أمين التنظيم، تفعيل منافذ بيع السلع والمنتجات، والبدء فى تفعيل مبادرة تطوير الصحة بالريف.
كما ناقش أيضا عددًا من مشروعات القوانين المهمة مثل قانون الإدارة المحلية وقانون الإيجار القديم.
 وتطرق الاجتماع إلى المناطق الصناعية التى يتم إنشاؤها فى المحافظات؛ لتوفير فرص العمل للشباب، إلى جانب دور مراكز تنمية المجتمع فى المشاركة التنموية.