الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

روزاليوسف تنشر خطة تأمين امتحانات الثانوية

روزاليوسف تنشر خطة تأمين امتحانات الثانوية
روزاليوسف تنشر خطة تأمين امتحانات الثانوية




كتبت ـ مينرفا سعد


تُسخّر الدولة كل جهودها وأجهزتها من أجل إنجاح موسم امتحانات الثانوية العامة، الذى يهم كل بيت مصرى، إذ بدأت الحكومة فى وضع خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، يتم خلالها التنسيق بين وزارة التربية والتعليم ووزارات «الداخلية» و”الدفاع» و”الاتصالات». فخلال الأيام المقبلة تبدأ الدولة فى تنفيذ أولى مهام الخطة بتأمين مقار المطابع السرية، بعد تسليم المظاريف من لجان وضع الامتحانات.
مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ـ طلب عدم نشر اسمه ـ قال لـ «روزاليوسف» إن مطبعة الشرطة (التى تطبع امتحانات الثانوية العامة) وحددت قواعد لابد من أن يتبعها واضعو الامتحانات، لضمان أعلى درجات السرية، منها بقاؤهم فى مكان العمل، أو إقامتهم فى أحد الفنادق القريبة من المطبعة لحين الانتهاء من الطباعة.
المصدر أضاف: «أن دور وزارة الداخلية لا يقتصر على طباعة الامتحانات فقط، بل يمتد لمراحل أخرى، بداية من تسليم صناديق الأسئلة لمندوبى المديريات التعليمية، كما ستقوم «الداخلية» بتأمين مراكز توزيع الأسئلة واستراحات المعلمين واللجان والكنترولات».. وعن دور وزارة الدفاع فى خطة التأمين قال المصدر: «إن دور وزارة الدفاع  الرئيسى هو نقل الأسئلة إلى المحافظات الحدودية، وتأمين مقار اللجان، وكذلك استراحات المعلمين بهذه المناطق».
وبحسب المصدر فإن وزارة الاتصالات يتمحور دورها فى «متابعة قضية الغش الالكترونى قبل وأثناء وبعد فترة الامتحانات».