الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المجتمعات العمرانية تعيد تقييم أسعار «القاهرة - الإسماعيلية» الصحراوى





أكد المهندس نبيل عباس النائب الأول لوزير الاسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن المواطن الذى غير نشاط الأرض بطريق القاهرة - الإسماعيلية الصحراوى من زراعى إلى سكنى أو خدمى سيحاسب حتى إذا كانت الجمعية هى التى خدعته وأعطته الأرض على أنها سكنية رغم أنها مخصصة للنشاط الزراعى.

وقال: أى مواطن بيشترى أى قطعة أرض لازم يطلع على ترخيص الجمعية والعقد الحقيقى والنشاط المحدد لها، فالهيئة ليست مسئولة عن أخطاء الناس.

وأضاف فى تصريحات لـ»روزاليوسف»: إن دور الهيئة فى اللجنة الجارى تشكيلها لإعادة تقييم أسعار أراضى طريق مصر - الإسماعيلية الصحراوى الواردة فى القرار الجمهورى 66 لسنة 2009، سيقتصر على تقييم أسعار الأراضى الزراعية التى تحول نشاطها إلى نشاط سكنى وخدمى فقط.

وأوضح عباس أن الأراصى التى لا تزال زراعية ستتولى مسئوليتها هيئة التنمية الزراعية، خاصة أن هذه الأراضى قبل نقل تبعيتها إلى الهيئة ممثلة فى جهاز العبور وفقا للقرار الجمهورى 66 كانت تتبع هيئة التنمية الزراعية، وتم بيعها لعدد من الشركات بموجب عقود ابتدائية كأراض زراعية، إلا أن هذه الشركات خالفت العقود وقامت بتحويل نشاط الأراضى إلى سكنى وخدمى.