الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملات إزالة الكافيهات المخالفة مستمرة والإشغالات تتسبب فى أزمة

حملات إزالة الكافيهات المخالفة مستمرة والإشغالات تتسبب فى أزمة
حملات إزالة الكافيهات المخالفة مستمرة والإشغالات تتسبب فى أزمة




كتب - هيثم دهمش وبشير عبد الرؤوف

واصلت وزارة التنمية المحلية بالتنسيق مع أجهزة محافظة القاهرة ووزارة الداخلية حملات الإزالات لعدد من الكافيهات المخالفة فى الحى الثامن والحى العاشر بمدينة نصر.
وتأتى تلك الحملات فى إطار توجيهات اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية بإزالة جميع الاشغالات التى تؤثر على حياة المواطنين فى الشارع المصرى بكافة المحافظات، وشدد اللواء أبوبكر الجندى على ضرورة تنفيذ كافة قرارات الإزالة للعقارات المخالفة فى المهد وعدم انتظار وصولها لأدوار مرتفعة.. وأكد الوزير أبوبكر الجندى، ضرورة ترسيخ هيبة الدولة وإزالة كافة التعديات على أملاكها ومخالفات البناء وعدم التهاون مع أى مخالفات أو محاولات للتعدى على أراضى الدولة.
ومن جهة أخرى يواجه موظفو الإشغالات فى محافظة القاهرة أزمة فى مصادرة ما تنتج عنه الإشغالات من مواد جافة أو غير جافة بعد مصادرتها من المحال العامة أو الأكشاك، وكذلك الباعة الجائلين.. قالت المصادر فى محافظة القاهرة إنه تم استدعاء موظفى الإشغالات لدى جهات التحقيق، حول أحقية الأحياء فى تسليم المواد التى تتم مصادرتها لدور الأيتام، حيث قال الموظفون المسئولون عن تنفيذ مصادرة الإشغالات لجهات التحقيق أنه لا توجد توجيهات بهذا الشأن أو نشرات دورية من المحافظة.