الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تنظيم الاتصالات» يتهم تجار المحمول بعدم استكمال بيانات العملاء




اتهم الدكتور عمرو بدوى رئيس الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات موزعى وتجار ببيع خطوط المحمول بأنهم السبب وراء عدم استكمال بيانات بعض العملاء بشركات المحمول الثلاث وهى «موبينيل» وفودافون» و»اتصالات-مصر» .

مؤكدًا انه يدرس حالياً تقليص بيع الشرائح على فروع الشركات المعتمدة فقط، لتفادى ظاهرة بيع خطوط الموبايل مجهولة المصدر، وذلك لأن الجهاز وصل الى طريق مسدود مع تجار التجزئة، الذين يستخدمون كافة الطرق للتحايل على القانون لبيع أكبر تارجت ممكن من الشرائح. اوضح بدوى ان هناك اكثر من 90% من خطوط المحمول لها بيانات وان النسبة الباقية يتم استكمالها الان ولكن هناك صعوبات بسبب بيع الموزعين وتجار خطوطًا بعدم بيانات مؤكدا انه يبحث الآن مع الشركات كيفية معاقبة هؤلاء الموزعين فمن الممكن معاقبتهم بعدم بيعهم الخطوط خلال الفترة القادمة واقتصار عمليات البيع على مراكز الخدمة فقط.

أشار بدوى الى ان تنظيم الاتصالات رأى وجود أرباب الاسر يقومون بشراء عدد من الخطوط ببياناتهم الشخصية أى وجود بيانات شخص على اكثر من خط وذلك لشراء عدد من الخطوط لاولاده واسرته. وحول فرض ضرائب على خدمات الاتصالات أوضح بدوى أن هذه الضريبة فرضت بقانون، وتم وقف تنفيذه حاليا، ولكنها ستطبق بمجرد تفعيل القانون.وذكر بدوى أن رفع سعر الخطوط الجديدة إلى 25 جنيها، ربما يكون فى صالح شركات المحمول، ولكن تنظيم الاتصالات ليست له علاقة بفرض الضريبة، لأنها مفروضة من الدولة متوقعًا ان يساهم ذلك فى ضبط سوق بيع هذه الخطوط فى المستقبل لارتفاع سعره.
وكان قد أكد المهندس حسن سامى الرئيس التنفيذى لقطاع المبيعات بشركة اتصالات مصر فى وقت سابق أن هناك خطة شاملة تطبقها الشركة منذ فترة دعما لجهود جهاز تنظيم الاتصالات فى القضاء على خطوط المحمول مجهولة الهوية. واوضح سامى أن هناك تعليمات مشددة لوكلاء وموزعيى الشركة بضرورة استكمال جميع بيانات أى عميل جيدا عند بيع الخطوط وخدمات الشركة.

واشار سامى الى أن التعليمات الصادرة للوكلاء والموزعين تؤكد ضرورة تدقيق بيانات العملاء غير المكتملة، مضيفا أنه خلال الفترة الماضية نجحت الشركة فى تحقيق ذلك بنسبة 90 فى المائة.