الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اليوم.. اجتماع مع ممثلى بنك مصر أوروبا لزيادة الصادرات

اليوم.. اجتماع مع ممثلى بنك مصر أوروبا لزيادة الصادرات
اليوم.. اجتماع مع ممثلى بنك مصر أوروبا لزيادة الصادرات





كتبت - سلوى عثمان

 

يلتقى اليوم الاثنين، المجلس التصديرى للسلع الهندسية وممثلى المجالس التصديرية المختلفة مع مدير بنك مصر أوروبا وميناء «كوبر» بسلوفينيا، بحضور ممثلى المجالس التصديرية المختلفة، حيث يستهدف اللقاء استعراض الخدمات التى يوفرها الجانبان للمصدرين المصريين.
وأشار المجلس إلى أن أوروبا تستحوذ على ما يقارب من 30% من صادرات القطاع، حيث يوفر اللقاء عدة خدمات يوفرها «ميناء كوبر»، وبنك مصر أوروبا للمصدريين، فيما سيستعرض الجانبان التسهيلات التى يتم توفيرها للمصدريين المصريين مستقبلاً.
وأكد المجلس أن عدة قطاعات صناعية وعلى رأسها «الغزل والنسيج - مواد البناء - والمفروشات المنزلية»، أبدت رغبتها فى حضور اللقاء لاستبان الخدمات التى يوفرها ممثلو الجهتين «مصر أوروبا – ميناء كوبر - سولفانيا»، بالإضافة إلى وجود سوابق تصديرية للقطاعات السابقة للدول الأوروبية وهو ما سيتم طرحة خلال اللقاء المنتظر.
وشدد التصديرى للسلع الهندسية، أن هناك اهتماما بالغا بزيادة القدرة على النفاذ للسوق الأوروبية بالتعاون مع كل المجالس التصديرية بمصر، بهدف سرعة إنجاز خطة وزارة التجارة والصناعة لزيادة الصادرات المصرية وفق استراتيجية 2020، فيما يأتى اللقاء بالتعاون مع الغرفة الألمانية.