الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المدارس الخاصة تستغل أولياء الأمور رافضى التعريب

المدارس الخاصة تستغل أولياء الأمور رافضى التعريب
المدارس الخاصة تستغل أولياء الأمور رافضى التعريب




كتبت ـ مينرفا سعد

بعد أن أعلن د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم عن تفاصيل النظام الجديد لطلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، قامت عدة مدارس خاصة برفع مصروفاتها سواء فى أقسامها الإنجليزية أو العربية.
وأكد أولياء الأمور أن أصحاب المدارس الخاصة قاموا بزيادة المصروفات على الطلاب المقيدين بالفعل فى إحدى المدارس والطلاب الجدد، نتيجة زيادة الإقبال عليهم، مستغلين فى ذلك موقف عدد كبير من أولياء الأمور الرافضين لفكرة الدراسة باللغة العربية فى المدارس التجريبية، وقاموا بتحويل أبنائهم إلى مدارس خاصة للدراسة بالإنجليزية.
وأوضح أولياء الأمور أن أصحاب المدارس الخاصة طالبوهم بدفع القسط الأول من المصروفات خلال مايو الجارى بمجرد انتهاء الطلاب من أداء امتحاناتهم، موضحين أن عددًا منهم قام بتحويل أبنائهم من الأقسام الإنجليزية إلى العربية داخل نفس المدرسة، إلا أن مصروفات القسم العربى أقل بكثير.
ورسميا، أكد أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن الإعلان عن النظام الجديد كان له تأثير كبير على أولياء الأمور بالمدارس الخاصة، موضحًا أن بعضهم يسعى لتحويل أبنائهم إلى الرسمية لغات أو الأقسام العربية فى المدارس الخاصة.
وقال إن الوزارة ستتابع مصروفات جميع المدارس الخاصة، لضمان عدم استغلال الموقف الحالى، وطالب أولياء الأمور بعدم دفع أى مصروفات إضافية وإبلاغ الوزارة فورًا عن أسماء المدارس، حتى تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية ضدها.