السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عقب اجتماعه مع «مرسي» في أول يوم حكومة..قنديل: توجيهات الرئيس .. التركيز علي الاقتصاد والاستثمار وتحقيق العدالة الاجتماعية




 في ساعات العمل الأولي للحكومة بتشكيلها الجديد أعلن الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أولويات عمل الحكومة في الفترة المقبلة بعد اكتمال التعديل الوزاري الجديد بحلف الوزراء الجدد اليمين الدستورية أمام الرئيس.

وقال قنديل عقب اجتماع الحكومة مع الرئيس محمد مرسي أمس: إن الاستقرار الأمني والاقتصادي وإعلاء دولة القانون واستقلال القضاء هو الهدف في المرحلة المقبلة.
وأضاف «قنديل» في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع بقصر الاتحادية أنه تم توجيه الشكر للوزراء العشرة الذين خرجوا من الوزارة حيث قام شخصيا بالاتصال بهم وشكرهم علي مجهوداتهم.
وأشار إلي أن الرئيس أكد في الاجتماع أهمية العمل الفوري وأن هناك تحديات كبيرة وضرورة رفع الأعباء عن كاهل المواطنين وأن قدرة مصر علي الصمود أكبر من كل التحديات.
وقال قنديل: لا شك أن تحقيق الاستقرار الأمني هو مفتاح الاستقرار الاقتصادي، وأن المرحلة المقبلة لن تكون سهلة مشيرا إلي أنه سيكون هناك بعض الأنشطة في الفترة المقبلة والتعاون مع مجلس الشوري لحين انتخاب مجلس النواب الجديد وأنه سيتم العمل علي سن تشريعات مهمة منها قانون الانتخابات النيابية الذي ستنتهي الحكومة منه خلال ساعات وترسله لمجلس الشوري لمناقشته وإرساله للمحكمة الدستورية لمراجعته قبل إقراره.
ولفت رئيس الحكومة إلي أن الرئيس وجه بضرورة التركيز علي الاقتصاد والاستثمار وتحقيق العدالة الاجتماعية مشيرا إلي أنه لا سبيل لتحقيق العدالة الاجتماعية بدون العمل والإنتاج.
وقال إن الرئيس أيضا أكد ضرورة اهتمام الحكومة بالزراعة وحل مشاكل المزارعين ورفع الإنتاج الزراعي خاصة محصول القمح الذي تعتمد عليه مصر بكميات كبيرة ووجه الرئيس بالاستعداد للموسم الصيفي لمواجهة احتياجات الكهرباء وحل مشاكل المواطنين بصفة دائمة.
وأكد قنديل أن الحكومة ستعمل لكل المصريين ولا يمكن أن تعمل لصالح حزب أو فئة بعينها، مشيرا إلي أنه دائما يوجه زملاءه الوزراء حينما يتعرضون لنقد كبير بالتحمل لأنهم يعملون ذلك لصالح مصر وعليهم التحمل.