الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء مباحثات مصرية ـــ قبرصية لدعم التعاون فى مجال الطاقة

رئيس الوزراء مباحثات مصرية ـــ قبرصية لدعم التعاون فى مجال الطاقة
رئيس الوزراء مباحثات مصرية ـــ قبرصية لدعم التعاون فى مجال الطاقة





كتب -  حسن أبوخزيم

 

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء  يورجوس لاكوتريبيس، وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القبرصى، لبحث سبل دعم وتعزيز مجالات التعاون بين البلدين.
وخلال اللقاء، تم استعراض عدد من مجالات التعاون المشتركة وفى مقدمتها ما يتعلق بمجال الربط الكهربائى والغاز الطبيعى وإنشاء خط أنابيب يسمح بتصدير الغاز القبرصى إلى مصر وتسييله بهدف إعادة تصديره من خلال محطات الإسالة الموجودة فى مصر والتى تعتبر اضافة متميزة للبنية التحتية فى مصر فى مجال الغاز الطبيعى، وتدعم هدف أن تكون مركزًا إقليميًا للطاقة.. وأشار وزير الطاقة القبرصى إلى تطلع بلاده لزيادة التعاون مع الجانب المصرى فى مجالات الطاقة والسياحة وغيرها، وتبادل الخبرات فى هذه المجالات، فضلاً عن رغبة  الشركات القبرصية العمل فى السوق المصرية والمشاركة فى المشروعات القومية والتنموية التى يتم إقامتها حالياً، باعتباره سوقاً واعدة يمتلك العديد من الفرص والإمكانيات.
كما أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء،خلال لقائه  بأمين عام منظمة السياحة العالمية، زراب بوليكاشفيلى،  وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ، على حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون مع المنظمة فى مجال التدريب وبناء القدرات والاستفادة من خبرات المنظمة فى مجال التسويق السياحى.