الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجيش اليمنى يحقق انتصارات كبيرة فى معاقل الحوثيين

الجيش اليمنى يحقق انتصارات كبيرة فى معاقل الحوثيين
الجيش اليمنى يحقق انتصارات كبيرة فى معاقل الحوثيين




أحرزت قوات الجيش اليمني، وبإسناد من التحالف العربى لدعم الشرعية فى اليمن انتصارات واسعة على ميليشيا الحوثى الانقلابية، أبرزها فى معاقل الحوثيين بمحافظة صعدة، شمال البلاد، وعدد من الجبهات.
ففى محافظة صعدة تمكنت قوات الجيش الوطنى من اقتحام مركز مديرية كتاف شرق محافظة صعدة، بعد معارك ضارية خاضتها مع ميليشيا الحوثى الانقلابية.
وقالت مصادر عسكرية :إن قوات الجيش تقدمت إلى منطقة «العطفين» و«تعز» وأحكمت السيطرة على المواقع والطرق المؤدية إلى مركز مديرية كتاف، وذلك وسط تقدم مستمر لقوات الجيش.
وأشارت المصادر إلى أن المعارك الدائرة منذ 3 أيام أسفرت عن مصرع أكثر من 20 من عناصر الميليشيا، بينهم 3 قيادات ميدانية كبيرة فى الميليشيا الانقلابية.
كما تمكنت قوات الجيش من تحقيق انتصارات أخرى فى معاقل الانقلابيين بمحور «علب»، حيث حررت منطقة «آل صبحان» بالكامل.
وقال مصدر عسكرى :إن قوات الجيش تمكنت من تحرير منطقة «آل صبحان» بالكامل، وكذا تحرير «تبة مجازة» و»تبة الهشيمة»، لتنتقل المعارك إلى «أبواب الحديد» التى أصبحت تحت السيطرة النارية لقوات الجيش.
وأضاف المصدر أن ميليشيا الحوثى الانقلابية تكبدت - خلال الغارات الجوية والمعارك المتواصلة منذ أيام - خسائر كبيرة فى العتاد والأرواح.
وذكر المصدر أن قوات الجيش عثرت على مخازن أسلحة تحتوى على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، بينها مدفع 23 م ط، ومدفع هاوزر، ومدفع هاون 160، إلى جانب عشرات القذائف، والدراجات النارية التى كانت تستخدمها الميليشيات للإمداد ونقل جرحاها.