الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رمضان «سياحة» فى محافظات قبلى وبحرى

رمضان «سياحة» فى محافظات قبلى وبحرى
رمضان «سياحة» فى محافظات قبلى وبحرى





كتب - محمد عباس


حرصًا منهم على دعم السياحة المصرية من خلال أعمالهم الفنية، قرر عدد كبير من صناع الدراما الرمضانية المقبلة أن يقوموا بتصوير مشاهدهم الأخيرة فى عدد من المحافظات التى تعد مصدرا كبيرا لمصر فى الدخل السياحى، ومن هذه المحافظات الأقصر وأسوان، والاسكندرية، وبورسعيد.
وكان أول هؤلاء النجوم الذين ودعوا لأعمالهم فى هذه المحافظات السياحية الزعيم عادل إمام الذى يخوض الموسم الرمضانى المقبل بمسلسل »عوالم خفية» الذى يشارك فى بطولته فتحى عبد الوهاب، ومى سليم، وبشرى، وهبة مجدي، وصلاح عبدالله، وأحمد وفيق، ونور قدرى، وأسامة عباس، وخالد أنور، وسارة نور، ومحمود فارس، وأحمد عبدالله محمود، وآخرون، بالإضافة إلى مشاركة عدد من النجوم كضيوف شرف، هو من تأليف أمين جمال، ومحمد محرز، ومحمود حمدان، وإخراج وإنتاج رامى إمام.


وتدور قصة مسلسل «عوالم خفية» حول كاتب صحفى تقع فى يده بعض المستندات والوثائق الهامة التى تكشف فساد المسئولين، وينشر هذه الوثائق مما يعرضه للمشكلات والمتاعب.
وصور الزعيم خلال الأيام الماضية مشاهده الأخير من العمل بميناء الاسكندرية وعدد من شوارع الأسكندرية التى يحرص الزعيم على التصوير بها كل عام بسبب ديكوراتها المميزة التى تخدم العمل الذى يقدمه. وبالرغم من تصويره مجموعة من مشاهد المسلسل الجديد « أبوعمر المصرى» فى عدد من الدول الأوروبية مثل رومانيا، ودع الفنان أحمد عز آخر مشاهده الخارجية من العمل فى محافظة أسوان، وشارك فى هذه المشاهد مجموعة من أبطال العمل منهم منذر رياحنة.
ويستمر عز خلال الفترات المقبلة فى تصوير المشاهد الداخلية من مسلسله «أبوعمر المصرى» داخل احد الاستوديوهات.
أبو عمر المصرى، مأخوذ عن رواية الكاتب عز الدين شكرى، سيناريو وحوار مريم نعوم، وإخراج أحمد خالد موسى، ويشارك فى البطولة أحمد العوضي، دينا الشربيني، صبرى فواز، وتدور أحداثه حول محام مصرى مثالٍ، أراد أن يحرك المياه الراكدة والساكنة فى المجتمع من خلال تأسيس تنظيم سلمى بهدف إيجاد حلول لمشكلات وقضايا المواطنين البسطاء بعيدًا عن مافيا المحاماة.
أيضا النجم الكبير يحيى الفخرانى الذى قضى عدة أشهر بمدينة مرسى علم السياحية والتى تعد أحد أهم المدن الساحلية فى مصر، فى تصوير مسلسله الجديد « بالحجم العائلى»، وقام بتصوير أكثرمن 60% من مشاهد العمل بداخلها وعاد مؤخرا إلى القاهرة لاستكمال تصوير العمل بأحد الاستوديوهات.
بالحجم العائلى، يشارك فى بطولته ميرفت أمين، ندى موسى، شيماء سيف، يسرا اللوزى، محمد مهران، أحمد مجدى، هبة مجدى، ديانا هشام، عمر حسن يوسف، سامى مغاورى، والمسلسل يمثل عودة للفنان يحيى الفخرانى إلى الدراما بعد أن قدم آخر أعماله «ونوس» فى رمضان قبل الماضي، وشارك فى بطولته هالة صدقي، ونبيل الحلفاوى، وآخرون، وكان من إخراج شادى الفخرانى.
أيضا الفنان عمرو يوسف الذى مازال يقوم بتصوير مسلسله الجديد « طايع» بمحافظتى الأقصر وأسوان، والتى قد تحدث عنهم من قبل وأكد أنه يشعر براحة كبيرة أثناء تواجده فى هذه المحافظات ويفضل تصوير أعماله الفنية بها .
ويصور عمرو يوسف وأبطال مسلسله عددا من المشاهد المقرر الانتهاء منها قب حلول الشهر الكريم بأيام.
طايع تدور أحداثه حول رجل صعيدى، يجسد دوره الفنان عمرو يوسف، تربطه قصة حب بالفنانة صبا مبارك، فى تجربته الصعيدية الأولى، وتنقلب حيا ته رأسًا على عقب بعد اكتشاف خيانة أقرب أصدقائه له ضمن الأحداث، ويشارك فى بطولته محمد علي، وصبا مبارك، وسلوى محمد علي، وهند عبدالحليم، وتأليف محمد دياب، وإنتاج رامى إمام، وإخراج عمرو سلامة.
أيضا الفنان محمد رمضان الذى قام بتصوير مسلسله « نسر الصعيد « بعدد من محافظات الصعيد مثل الأقصر وقنا وسوهاج، والفنان على ربيع الذى قام بتصوير أكثر من 50% من مشاهد مسلسلها لجديد» سك على إخواتك» بمحافظة أسوان، واستعان بالكثير من المناطق الأثرية لتصوير مشاهده بها، كنوع من الدعاية السياحية لمحافظة أسوان .  ويبدو أن الموسم الرمضانى المقبل سيشهد الكثير والكثير من المناطق الهامة فى مصر التى لا يعرفها الكثيرون، وستساعد الدراما الرمضانية فى عودة السياجة لقوتها المعروفة.