الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تشارك فى اجتماعات «الكونجرس» الدولى لصيد الأسماك

مصر تشارك فى اجتماعات «الكونجرس» الدولى لصيد الأسماك
مصر تشارك فى اجتماعات «الكونجرس» الدولى لصيد الأسماك




 كتبت - سمر العربى

توجه  المهندس محمد قداح رئيس مجلس إدارة اتحاد صيد الأسماك المصري، مطار القاهرة فى طريقه إلى ولاية «نياجرا فولز»توجه  المهندس محمد قداح رئيس مجلس إدارة اتحاد صيد الأسماك المصري، مطار القاهرة فى طريقه إلى ولاية «نياجرا فولز» بالولايات المتحدة الأمريكية، لتمثيل مصر فى اجتماعات الاتحاد الدولى لصيد الأسماك المعروف بـ«الكونجرس الدولى لاتحادات صيد الأسماك فى العالم» والذى تنطلق فعالياته اليوم وتستمر لمدة 5 أيام بمشاركة رؤساء اتحادات صيد الأسماك بكافة دول العالم.
وكشف قداح أنه سيسعى للحصول على موافقة الاتحاد الدولى لإقامة «بطولة العالم» لصيد الأسماك بالبحر الأحمر بمدينة الغردقة، للنهوض بسياحة رياضة صيد الأسماك بما ينعكس على تنشيط قطاع السياحة فى مصر والاقتصاد القومى بشكل عام.
وأكد قداح أن مصر تمتلك مقومات سياحية كبيرة تجعلها قادرة على المنافسة بين الدول الأعلى جذبا للسياح على مستوى العالم إذا تم استغلال هذه المقومات بشكل جيد. لافتا إلى أن رياضة صيد الأسماك عنصر أساسي فى سياحة الترفيه التى تعد أحد أهم مصادر الدخل للعديد من دول العالم التى تهتم بهذا النوع من السياحة، رغم عدم امتلاكها شواطئ وبحيرات كما يوجد فى مصر.