الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حكاية بريطانيتين وقعتا فى غرام الأقصر

حكاية بريطانيتين وقعتا فى غرام الأقصر
حكاية بريطانيتين وقعتا فى غرام الأقصر




الأقصر- سارة الهوارى

 

تريزا وباربار كلارك، الشقيقتان البريطانيتان، أشهر بريطانيتين عاشقتين لمصر وللأقصر، تعشقان بالأقصر منذ عدة سنوات حرصتا فى رمضان الماضى على المساهمة فى إفطار الصائمين بالمحافظة، وقامتا فى الانتخابات الرئاسية بالنزول للشارع الأقصرى وحث الأهالى على النزول والمشاركة فى الانتخابات، وقامتا بتصوير الإيجابيات أثناء الانتخابات ونشرها على صفحتهما الشخصية «فيسبوك» ودائمًا حريصتان على التقاط الإيجابيات بمصر والمحافظة ونشرها فضلا على أنهما تدعوان كل ما يعرفوهما لزيارة مصر والمحافظة مؤكدتين أنها آمنة.
وتقول تريزا وباربار: «الناس هنا ودودون ويحبون المساعدة.. الناس بعيدًا عن الأماكن السياحية يختلفون كثيرًا فى سلوكياتهم وطباعهم عن الذين يتعاملون مع السياح».
لذلك ينصحان كل بريطانى يزور مصر بأن يتعرف على الوجه الأكثر واقعية من البلد، وهو الوجه الذى يعكس الصورة الحقيقية للمصريين.
وعن سر عشقهما للأقصر قالتا: «إنه مكان رائع لا ينقصه شىء.. فأصبحنا الآن مصريتين ونشعر من داخلنا ومن أعماقنا بالهوية المصرية».
وأشار إلى أن عشقهما للأقصر كان من صغرهما فهما مغرمتان بتلك المحافظة الرائعة التى تحوى العديد من الآثار الفرعونية القديمة والمعابد والمتاحف ذات الطابع الخلاب.
وأشارا إلى أن المصريين يرحبون بهما دائمًا فى أى مكان وفى أى محافظة فالمصرى بطبعه مضياف وكريم وشعب ودود وقال «إننا نشعر بجانبهم بالأمان والاستقرار».