السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يتمرد علي فتاوي السلفيين ويهنئ الأقباط بعيد الميلاد




أرسل الرئيس محمد مرسي برقية إلي البابا تواضروس للتهنئة بعيد الميلاد المجيد حيث ترأس البابا القداس الإلهي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الذي أقيم مساء أمس وقام بإيفاد رئيس الديوان محمد رفاعة الطهطاوي.

وقد جاءت تهنئة الرئيس بعد اعتراض سلفي أفتي فيه بحرمانية تهنئة الأقباط بأعيادهم.
وقال البابا تواضروس الثاني في رسالته الباباوية بمناسبة عيد الميلاد المجيد: أهنئكم أيها الأحباء بعيد الميلاد المجيد راجيا لكم بركات مولود المزود المقدس من الفرح والخير والسلام في حياتكم وأعمالكم وعائلاتكم.
كما قامت فرق الكشافة بالكاتدرائية بالتأكد من هوية الحضور وإرشادهم إلي أماكن الجلوس حيث تم تخصيص بوابات عدة لتنظيم دخول الحضور، منها بوابة  لدخول المسئولين والسفراء من الدول الأجنبية وممثلي الكنائس المسيحية المختلفة، وبوابة أخري بشارع لطفي السيد للإعلاميين.
وأكد البياضي أن هذا العام سيتم تغيير مكان الصلاة من كنيسة قصر الدوبارة بالتحرير إلي مصر الجديدة نظرا للأحداث المتعاقبة علي الميدان وإغلاق العديد من الشوارع المؤدية  إليه قائلا: تلقينا اتصالاً للتهنئة بالعيد  من السيد الرئيس محمد مرسي كما تلقينا اتصالاً من المرشد العام لجماعة المسلمين.
فيما أرسل مرشد الإخوان محمد بديع رسائل تهاني للمسيحيين بعيد الميلاد ونفس الأمر لرئيس الوزراء وبعث الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي برقية تهنئة إلي البابا تواضروس وأصدر السيسي توجيها لتهنئة الإخوة الأقباط من قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة وأصدر نفس التوجيه رئيس الأركان الفريق صدقي صبحي.