الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«خناقة» نهائى الكأس

«خناقة» نهائى الكأس
«خناقة» نهائى الكأس




كتب - وائل سامى

 

أعلن مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور عن رفضه للمحاولات التى يحاول أن يقوم بها المهندس فرج عامر رئيس نادى سموحة لإرهاب الحكام المصريين قبل نهائى الكأس الذى سيجمع بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل.
وقال مرتضى منصور «أرفض بشدة ما يمارسه فرج عامر من ضغط على الحكام المصريين من خلال المطالبة باستقدام حكام أجانب لنهائى الكأس».
وأضاف رئيس الزمالك «متمسكون بإقامة نهائى الكأس بتحكيم مصرى خاصة أن بطولة الكأس هى بطولة مصرية قديمة، وتتطلب إدارتها طاقم تحكيم مصرى».
وكان فرج عامر قد عاد وأكد أمس الأربعاء أنه تقدم بطلب رسمى لاتحاد الكرة لطلب حكام أجانب لإدارة نهائى الكأس.
وعلى صعيد متصل يسعى خالد جلال المدير الفنى للزمالك خلال هذه الفترة لتحفيز اللاعبين بأفضل صورة حتى يكونوا على اتم استعداد فنى وبدنى ونفسى قبل نهائى كأس مصر.
ومن بين الوسائل التى يعتمد عليها جلال فى تحفيز اللاعبين « منتخب مصر»، حيث حرص جلال على الحديث مع اللاعبين والتأكيد لهم بأنهم فى حالة تألقهم فى نهائى الكأس سوف يكون أمام البعض منهم فرصة وأمل للمشاركة مع منتخب مصر فى مونديال روسيا 2018.
وثانى تلك الوسائل هو أن جلال يحرص على عقد جلسات نفسية جماعية وفردية مع لاعبى الفريق، حيث قال لهم إن الفوز بالكأس سيضاف للسجل التاريخى لكل لاعب منهم وهو ما يعنى ارتفاع أسعارهم فى أسواق اللاعبين.
وثالث هذه الوسائل الجانب المادى حيث قال جلال للاعبى الزمالك أن الفوز بالكأس سوف يعنى حصولهم على مكافآت كبيرة.
وفى نفس السياق تأكد بشكل نهائى عدم لحاق النيجيرى معروف يوسف لاعب وسط فريق الزمالك بمباراة نهائى كأس مصر بعدما أثبتت الفحوص الطبية صعوبة لحاقه باللقاء بسبب إصابته فى لقاء الإسماعيلى.
خالد جلال المدير الفنى للزمالك يعتمد على معروف يوسف بشكل أساسى فى الناحية التكتيكية سواء فى وسط الملعب أو الجبهة اليسرى ويعتبر عنصرًا مهما بالنسبة له، لكن عودة أحمد أبوالفتوح ستكون مهمة فى الجبهة اليسرى لمواجهة النقص العددى فى الوقت الذى يعتمد فيه المدرب على طارق حامد ومحمود عبد العزيز فى وسط الملعب والاعتماد على رباعى هجومى وقيام أوباما بدور مهم فى حلقة الوصل بوسط الملعب.
وعلى الجانب الآخر، فإن جلال فى حال اعتماده على 3 لاعبين فى منطقة وسط الملعب سيكون دونجا هو الحل الأمثل بالنسبة له والقيام بنفس دور معروف يوسف والبدء بثلاثى هجومى فقط أوباما ومحمد عنتر وكاسونجو.
فيما أشاد الجهاز الفنى للزمالك بالتزام باسم مرسى مهاجم الفريق فى التدريبات الجماعية طوال الفترة الماضية رغم عدم مشاركته فى التشكيلة الأساسية مؤخرًا.
وتحدث خالد جلال مع باسم مرسى فى الأيام الماضية للتأكيد على أهمية دوره مع الفريق بالمرحلة المقبلة لما يمتلكه من مهارات وخبرات داخل المستطيل الأخضر وتفهمه مسألة المشاركة الأساسية من عدمه وفقًا لاحتياجات كل مباراة.
وأكد باسم مرسى لمديره الفنى أنه لا يشغل باله بمسألة المشاركة من عدمه بقدر ما يشغل باله بتحقيق الانتصارات مؤكدا أنه تحت أمر الجهاز الفنى فى أى وقت وجاهز للمشاركة إذا طلب منه ذلك.