الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بشائر رمضان

بشائر رمضان
بشائر رمضان




كتب - حسن أبوخزيم


فى إطار خطة مجلس الوزراء القومية، لتنفيذ المشروعات بالمحافظة ومتابعة استعداداتهم لاستقبال شهر رمضان وتجهيز معارض أهلا رمضان، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين، عقد المجلس اجتماعه الأسبوعى، برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.
من جانبه قال وزير البترول طارق الملا خلال مؤتمر صحفى بمقر المجلس أمس: «إن مجلس الوزراء وافق على عمليات للبحث والاستكشاف فى البحر المتوسط بمنطقة شمال سيناء البحرية بمنطقة نور البحرية بالمياه الضحلة، حيث تدور الاستراتيجية حول عمليات الاكتفاء الذاتى، ويتكون أطراف الاتفاقية من شركة إينى الإيطالية، وشركة ثروة للبترول، بفترة بحث 6 سنوات على مرحلتين، والإلتزام بإنفاق 105 ملايين دولار أى «1.8 مليار جنيه»، تتضمن حفر بئر فى المرحلة الأولى بقيمة 75 مليون دولار وبئر فى المرحلة الثانية بقيمة  30 مليون دولار».
وكشف وزير الزراعة د. عبدالمنعم البنا، عن تخصيص أراض بنظام حق انتفاع لإحدى شركات الأعمال، علاوة على إنشاء مجمع لمشروعات للتثمين ومصنع أعلاف ومجازر لـ٦٠ ألف طن من المجازر، وهناك استثمارات للتشجيع علي الإنتاج الداجنى بحوالى ٢٧ ألف فدان وذلك بمحافظة الجيزة، وسيتم البدء فى الأعمال بعد موافقة مجلس الوزراء على التخصيص بالإضافة إلي انشاء شركة مصرية لإنتاج ٥٥ مليون دجاجة باستثمارات ٢ مليار جنيه، يأتى ذلك فى إطار اهتمامات الدولة بالاستثمار الداجنى، والعمل على توفير كافة السلع بأسعار مناسبة.
وأعلن د. هشام عرفات، وزير النقل، أن مجلس الوزراء وافق على قرض  بقيمة ٨ ملايين يورو «168 مليون جنيه» لإعادة تأهيل السكة الحديد، لافتًا إلى اهتمام الدولة بالبنية الأساسية واستحداث نظام جديد للإشارات، بالإضافة إلى الانتهاء من بعض الخطوط قريبًا لتساعد فى رفع معدل الأمان ودقة الوصول بالسكة الحديد.
ولفت إلى أن قضبان السكة الحديد تحتاج إلى تطوير، قائلاً: «نعمل على تطويرها الآن، حيث أن لدينا ١٢٠٠ كيلو متر قديمة من سنوات من أيام الإنجليز لم يتم تحديثها، وهناك رؤية لزيادة الإيراد لنقل البضائع حيث سيتم توفير٤ماكينات سكة الحديد.