الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«الطهى» يفتح شهية الخرائط البرامجية فى رمضان

«الطهى» يفتح شهية الخرائط البرامجية فى رمضان
«الطهى» يفتح شهية الخرائط البرامجية فى رمضان




كتبت - خلود عدنان


مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تستعد القنوات الفضائية والإذاعات لإعداد خرائط برامجية تحتل فيها «برامج الطهى» مرتبة متقدمة، إذ تتنافس المحطات على تضمين برامج الطبخ فى محتواها، لتقديم أشهى الوصفات والمأكولات، التى تهم كل امرأة مصرية.
البداية من قناة «Cbc» إذ تقدم (للموسم الخامس على التوالى) برنامج «الشيف ومفيدة» للإعلامية مفيدة شيحة والشيف الشربينى، طوال أيام شهر رمضان، وسيقدم «الشربيني» وصفات شهية ومبتكرة لمائدتى الإفطار والسحور.
نفس الحال فى قناة «القاهرة والنَّاس» التى من المقرر أن تعرض لنا برنامج «هشام وعمر»، والذى يقدمه اثنان من أمهر الشيفات سيقدمان فيه أسرار الأكلات حول العالم، فى قالب فكاهى طريف.
أما على قناة «Mbc مصر» سيواصل الشيف حسن تقديم برنامجه الشهير «الشيف حسن»، على مدار الشهر الكريم، فيما يقدم الشيف علاء الشربينى برنامجه «لقمة هنية» على قناة النهار، وأيضا تقدم القناة برنامج «شارع شريف» للمذيع شريف مدكور، وهو برنامج ترفيهى ستكون فقرات الطبخ فيه هى الأوفر حظا من وقت البرنامج خلال شهر رمضان، يشارك فيها 5 طباخين متميزين سيقدمون أكلات الشرق والغرب على طريقتهم، وهم منى الطرابيشي، شريف عفيفي، أميرة فهمى، فريدة موسى، منى الصباحي.
ومن خلال قناة «Cbc سفرة» سينطلق ماراثون الطبخ الرمضانى فى عدد من البرامج المميزة، هم «برنامج الشيف للشيف شربينى»، و«برنامج على أد الإيد» لنجلاء الشرشابى، و«أميرة فى المطبخ» لأميرة شنب،» اتفضلوا عندنا» لغادة جميل، و«حلو وحادق» لسالى فؤاد، و«زعفران وفانيليا» لغادة التلى، و«مغربيات» لنادية سرحان.
كذلك ستحاول قناة «بانوراما فوود»، اللحاق بالمنافسة وتقديم عدد من برامج الطبخ، حيث يظهر على شاشتها الشيف حسين، والشيف ياسر فضة مقدم برنامج «طليانى مصرى»، والشيف سارة عبدالسلام فى برنامج «سنة أولى طبخ»، وأخيرا الشيف محمود عطية فى برنامج «سهل وبسيط».. أما الإذاعة ستقدم عددا من الشيفات فى برامج ذي قالب فكاهى جاذب، ومن بين هذه المحطات نجد «نجوم إف إم» ستقدم مفاجأة جديدة وهى «أكلة ملوكى» للمذيع  شريف مدكور، كل حلقة سيتناول فيها قصة ملك أو ملكة، أمير وأميرة، وسنتعرف مع مدكور على الأكلات المفضلة لديهم، وسنعرف كيف يتم طبخها والمقادير اللازمة لها.
ويقدم راديو «9090»، الشيف حسن كما رأيناه على Mbc مصر، ولكن بشكل مختلف وفكرة جديدة، إذ سيقدم الشيف حسن أكلات جديدة كل يوم من شهر رمضان المبارك، من خلال برنامجه «من كل بلد طبق»، يوميًا فى الساعة 12 ظهرًا.
أيضا تدخل «نغم إف إم» فى هذا الاطار حيث سنكون معها على موعد مع برنامج الشيف شربينى، والذى تعاقدت معه المحطة، لتنطلق فى رمضان فى ثوب جديد، تنال به إعجاب أذن المسمعين.