الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بنك القاهرة يخطط للتوسع فى الأسواق الخارجية

بنك القاهرة يخطط للتوسع فى الأسواق الخارجية
بنك القاهرة يخطط للتوسع فى الأسواق الخارجية




يخطط بنك القاهرة لتوسيع حجم أعماله خارج حدود البلاد، وذلك من خلال تدعيم فروعه القائمة وافتتاح فروع جديدة وطرح منتجات جديدة فى فروعه الخارجية، ويركز البنكان بشكل أساسى خلال الفترة المقبلة على السوقين الإفريقية والآسيوية، هذا ما أكده طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة.
وأوضح فايد أن بنك القاهرة يعمل حاليا على التوسع فى السوق الإفريقية، من أجل زيادة التمويلات التى يضخها لعمليات التجارة بين مصر والدول الإفريقية، لافتًا إلى أن البنك يعمل على إعادة هيكلة فرعه فى أوغندا من أجل الحصول على حصة سوقية واسعة هناك.
كذلك يدرس البنك تدشين مكاتب تمثيلية له فى بعض دول القارة الإفريقية لخلق فرص تمويلية، كما يدرس أيضا التواجد فى قارة آسيا فى دول مثل الصين وروسيا، وكان البنك قد أطلق فرعا له فى الإمارات، من أجل تمويل عمليات التجارة بين مصر والإمارات، وفى هذا الإطار فإنه يخطط لإطلاق بعض المنتجات المصرفية للمصريين العاملين فى الإمارات.
ويأتى اتجاه بنك القاهرة للتوسع فى الخارج، فى إطار حرص البنوك لا سيما المملوكة للحكومة للتوسع فى الأسواق الواعدة بالنسبة للبلاد، والتى يمكن أن يساهم وجود بنك مصرى فيها فى زيادة حجم الأعمال والتجارة المشتركة.