الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الشهادة الإعدادية أول يوم امتحانات بدون شكوى

الشهادة الإعدادية أول يوم امتحانات بدون شكوى
الشهادة الإعدادية أول يوم امتحانات بدون شكوى




كتب ــ حسن أبو خزيم
المحافظات ـ علا الحينى ومصطفى عرفة وحنان عليوة ومنال حسين ومحمود هيكل ومحمد محروس ومحمد عيسوى


انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظات، وذلك بعد تجهيز جميع اللجان لبدء الامتحانات، وتوفير الجو الملائم للطلاب، والتزام الجميع بالتعليمات المنظمة للامتحانات، فضلًا عن وجود تنسيق تام بين جميع الجهات المعنية خلال فترة الامتحانات سواء مع مديريات الأمن ومديريات الصحة.
ففى القليوبية أدى الطلاب امتحان مادة العلوم للفصل الدراسى الثانى على مستوى 12 إدارة تعليمية بالمحافظة وسط حالة من الهدوء، حيث سيؤدى 87990 طالبًا الامتحانات فى 417 لجنة امتحانية. وفى البحيرة قال محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة: إن عدد الطلاب المتقدمين هذا العام لامتحان الشهادة الإعدادية بلغ 85191 طالبًا يؤدون الامتحان فى عدد 534 لجنة على مستوى الـ18 إدارة تعليمية.
إلى ذلك قررت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية، إلغاء امتحان الحاسب الآلى للشهادة الإعدادية، بعد تسريبه للطلاب, وأرسلت المديرية إشارات إلى الإدارات التعليمية بإنهاء وإلغاء الامتحان، وسحب ورق الامتحان من الطلبة بعد دقائق من بدئه.
وفى كفر الشيخ أدى 48 ألفًا و500 طالب وطالبة امتحانات الشهادة الإعدادية، فى عدد 300 لجنة امتحانات.
وفى المنيا بدأ، أمس، 92 ألفًا و927 طالبًا وطالبة بالمحافظة امتحانات الشهادة الإعدادية وتستمر حتى نهاية الأسبوع، فضلًا عن أن غرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى خلال اليوم الأول.
من جهة أخرى تفقد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أمس عدداً من لجان امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية فى أول أيام الامتحانات فى مادة اللغة العربية.
وقال المحافظ إن إجمالى عدد الطلبة على مستوى المحافظة بالشهادة الإعدادية يبلغ نحو 141 ألف طالب وطالبة تم توزيعهم على 582 لجنة.