صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

اليوم.. ذكرى النكبة للفلسطينيين

14 مايو 2018



كتبت - أميرة يونس

 

يستعد الفلسطينيون اليوم الاثنين، للخروج فى جميع أرجاء الأراضى الفلسطينية لتنظيم مظاهرات ومسيرة حاشدة للتنديد بالاحتلال الإسرائيلى الذى دام لـ70 عاما حتى الآن لأراضيهم، والمطالبة بجلاء جنود الجيش الإسرائيلى من بلادهم وعودة اللاجئين لبيوتهم التى هجروا منها. ومن المتوقع أن تشهد المسيرات مشاركة ما لا يقل عن 100 ألف متظاهر، وسط دعوات فلسطينية لمشاركة مليونية فى ذكرى النكبه. الملتقى عند الساعة 3 ونصف عصرا فى محطة القطارات ومن ثم الانطلاق نحو المظاهرة،ر حيث دعا طاقم سكرتيرى لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية بفلسطين إلى أوسع مشاركة فى المظاهرة والتى ستجرى اليوم الإثنين مناهضة لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، وذلك بالتنسيق والشراكة مع القوى الوطنية والمرجعيات الدينية فى القدس المحتلة.
وستجرى المظاهرة فى حى «أرنونا»، مقابل مقر السفارة، حيث القنصلية الأمريكية حاليا، وستجرى المظاهرة تحت شعار، «القدس عربية فلسطينية إسلامية مسيحية ولا لنقل السفارة الأمريكية».لتكون الصوت الرافض للسياسة الأمريكية العدوانية ضد الشعب الفلسطيني، فى نقطة التماس المباشرة مع القرار العدوانى الأمريكي».
وأعلنت القوى والفصائل الفلسطينية فى رام الله أنه تم تنسيق تظاهرات فى 46 دولة حول العالم اليوم لتعكير احتفالات إسرائيل بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس تنفيذا لقرار  الأمريكى «دونالد ترمب» الذى حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل وهو تاريخ «نكبة» الشعب الفلسطيني. ووفقا لصحيفة «يديعوت أحرونوت» يستعد جيش الاحتلال لمواجهة عسكرية واسعة النطاق مع حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية، وتم إعداد خطط لتعزيز قوات الاحتلال واستدعاء عناصر إضافية من الوحدات القتالية، كما أعدت خططا لضربات جوية واسعة إذا ما تدهورت الأوضاع فى قطاع غزة.
وقام جيش الإحتلال بالدفع بمئات الجنود فى المناطق الفلسطينية ،ونشر 11 كتيبة على طول السياج الأمنى مع غزة، وهو ما يعتبر أكثر بثلاثة أضعاف من عداد قوات الاحتلال المنتشرة فى الظروف الطبيعية فى محيط القطاع المحاصر، حيث يتوقع أن تبلغ مسيرات العودة ذروتها فى ذكرى النكبة اليوم وغدا الثلاثاء، ناهيك عن نشر الاحتلال لجنود القناصة على طول الشريط الحدودى لاستهداف المتظاهرين السلميين. وفى إجراء إستفزازى أقتحم أكثر من ألف مستوطن إسرائيلى المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة أمنية إسرائيلية مشددة، وقاموا بخطوات استفزازية منها رفع علم الاحتلال عند بوابات الحرم القدسى الشريف، فى حين قامت قوات الاحتلال بمنع عدد من المصلين من دخول المسجد للصلاة.
كما اعتدت قوات جيش الإحتلال الإسرائيلى على المصلين فى المسجد الأقصى المبارك، وأظهرت تسجيلات فيديو من داخل المسجد قيام جنود الاحتلال باقتياد حراس المسجد إلى مكان مجهول بعد ضربهم بالهراوات بشكل وحشى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تركيا أكبر سجن للحريات
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss