السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فيلم نهاية الموسم

فيلم نهاية الموسم
فيلم نهاية الموسم




كتب – ياسر صادق - وائل سامى

     فرج عامر يفضح الجبلاية: عصام عبدالفتاح حضر للبرلمان لأتوسط له فى وزارة البترول!

 

كشف محمد فرج عامر رئيس نادى سموحة ورئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان عن أسرار فى أزمة حكم نهائى بطولة كأس مصر والتى ستقام غدًا – الثلاثاء - أمام الزمالك فى السابعة مساء باستاد الجيش المصرى ببرج العرب بأن عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام قد حضر إليه فى البرلمان منذ فترة لكى أتوسط له فى طلب له فى وزارة البترول!.. وأشار رئيس نادى سموحة أن ما قاله الحكم إبراهيم نورالدين بأننى قمت بالاتصال به هاتفيًا فأود أن أقول له إنك إنسان «....» وأنه غير صحيح بالمرة أننى اتصلت به وامتلك فاتورة التليفون التى تثبت صحة كلامى.. وعما قاله ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة بأن نادى سموحة قد أرسل خطابًا رسميًا إلى الجبلاية بالانسحاب قال فرج عامر إنه إنسان «....» وأنه غير صحيح أننا أرسلنا خطابا بهذا المعنى إلى اتحاد الكرة.. وهو نفس ما أكده عاطف حنفى مدير الكرة بنادى سموحة والذى أضاف أن الخطاب الوحيد الذى تم إرساله من جانب سموحة لاتحاد الكرة الخاص بطلب استقدام حكام أجانب لمباراة نهائى الكأس، ثم توجهت بنفسى إلى اتحاد الكرة لتسليم المدير المالى قيمة استقدام الحكام الأجانب بشيك قدره 266 ألف جنيه ما يعادل 15 ألف دولار وكان ذلك فى حضور عضوى اتحاد الكرة أحمد مجاهد والدكتور كرم كردى وثروت سويلم المدير التنفيذى وعزمى مجاهد ووجيه أحمد عضو لجنة الحكام وقاموا بالاتصال بعصام عبدالفتاح عبر الهاتف وتم الكتابة على الشيك تحت حساب مستحقات استقدام حكام أجانب..  وفى سياق آخر اقترب الحكم الدولى محمد معروف من إدارة مباراة نهائى الكأس بعد مفاضلة مع الحكم محمد فاروق ومحمد الصباحى وكانت لجنة الحكام قد اتصلت بأحدهم وسألته إذا كان يواصل تدريبه أم لا وأجاب لهم بنعم.. إلا أن المؤشرات تؤكد أن معروف هو الأقرب على اعتبار أنه حكم بالقائمة الدولية بالإضافة إلى لياقته البدنية العالية على اعتبار احتمالية امتداد اللقاء لـ120 دقيقة، وبالرغم أن فاروق يمتلك خبرات كبيرة إلا أن لياقته البدنية لن تكون فى صالحه، حيث يبلغ 48 عاما.. وطلب هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة من عصام عبدالفتاح ترشيح 3 أسماء من الحكام لاختيار أحدهم.

 

مرتضى للاعبين: خليكم رجالة

كشفت القائمة التى اختارها خالد جلال، المدير الفنى للزمالك، للمشاركة فى نهائى كأس مصر أمام سموحة، فى المباراة المنتظر إقامتها غدا الثلاثاء على استاد برج العرب، بعض الملامح حول القائمة النهائية للراحلين عن الفريق الأبيض فى الصيف المقبل.. وواصل خالد جلال استبعاده لإسلام جمال فى الفترة الأخيرة ما يؤكد أنه سيكون ضمن القائمة التى سترحل عن الفريق فى الصيف المقبل، مع التأكد من إمكانية استمرار المدافع محمد مجدى الذى ضمه خالد جلال للمباراة الثانية على التوالى فى الكأس بعدما شارك كبديل فى المواجهة الماضية أمام الإسماعيلى.. كما أصبح أحمد رفعت أحد المرشحين بقوة أيضاً للرحيل حيث تم استبعاده وبذلك لم يشارك مع فريقه فى أى مباراة هذا الموسم، وبالفعل بدأ اللاعب فى البحث عن عروض للرحيل عن قلعة ميت عقبة، وكذلك الغانى نانا بوكو بجانب محمد إبراهيم ويبقى مصير محمد الشامى معلقًا ولم يتم حسمه حتى الآن... وكشف مصدر مسئول بالزمالك، كواليس جلسة مرتضى منصور رئيس النادى الأخيرة مع اللاعبين قبل خوض نهائى كأس مصر.. وأوضح  أن مرتضى منصور قال للاعبين نصا: «خليكم رجالة أنا عملت اللى عليا وصرفت كل مستحقاتكم ومن له أى مستحقات متبقية عليه أن يتوجه لأيمن حافظ مدير الكرة وسيصرفها له».. وتابع المصدر ذاته أن جلسة مرتضى منصور مع لاعبى الزمالك كشفت مفاجأة أن عقد السويسرى كريستيان جروس تم كتابته من قبل المدرب حيث قال منصور للاعبى الزمالك: «بالنسبة لجروس فهو كاذب لم أغير اتفاقى معه والعقد تم كتابته من خلاله وليس من خلالنا لكنه تلقى مكالمة تراجع بعدها عن اتفاقه المُسبق ولم أطلب سوى تواجد خالد جلال معه لنجاح المدرب الحالى فى مهمته معكم».
وأشار إلى سؤال مرتضى منصور فى تلك الجلسة للاعبى الزمالك قائلاً: «من كابتن الفريق؟»، ليرفع حازم إمام يده ليطالبه رئيس الزمالك بالتقدم والحديث مع زملائه قبل نهائى كأس مصر ليقدم حازم إمام الشكر لمنصور عما يفعله مع الفريق بتوفير المستحقات ودعم اللاعبين قبل نهائى الكأس.