الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«القومى للمرأة» يرصد دراما وإعلانات رمضان

«القومى للمرأة» يرصد دراما وإعلانات رمضان
«القومى للمرأة» يرصد دراما وإعلانات رمضان




كتبت - شيماء عدلى

قالت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة بإن المجلس شكل لجنة لرصد صورة المرأة فى الدراما والإعلانات والبرامج المقدمة خلال شهر رمضان الكريم.
وتضم اللجنة 186 طالبًا وطالبة بكلية الآداب قسم إعلام بجامعة عين شمس يرصدون 31 مسلسلً دراميًا بشكل يومى خلال شهر رمضان، وإعداد تحليل مضمون، للخروج بتقرير عن المعالجة الإعلامية لصورة وقضايا المرأة وملامح هذه الصورة، مضيفة إنه سيتم إعداد مقارنة لما سيتم رصده بالكود الإعلامى لمعالجة قضايا المرأة الذى أعدته لجنة الإعلام بالمجلس، وذلك للخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها فى وسائل الإعلام المختلفة، بعد شهر رمضان الكريم.
وأكدت د.مايا مرسى أنه سيتم التعاون مع المجلس الأعلى للإعلام وإبلاغه بشكل فورى بأى تجاوزات تسىء إلى صورة المرأة الذى بدوره سيقوم باتخاذ موقف قوى وسريع تجاهها لوقف هذه التجاوزات.
 وأكدت مرسى أن أى عمل فنى لابد أن يهدف إلى رفع الوعى بقضايا المجتمع الذى يعيش فيه، وتسليط الضوء على النماذج البارزة والناجحة فيه ، موضحة أن صناع الدراما عليهم مسئولية مجتمعية أمام المجتمع والأجيال القادمة والتاريخ، ويقع على عاتق جميع القائمين على الأعمال الفنية من مؤلفين ومخرجين وممثلين ومنتجين المسئولية الكاملة تجاه حماية أفراد المجتمع ما يعرض على الشاشات، من خلال اختيار الأدوار والموضوعات الهادفة وليست الرابحة فقط.