الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المجاملات في المناطق تفضح اتحاد الكرة




سيطرت حالة من الغضب الشديد علي الأوساط الرياضية في جميع ربوع مصر عقب القرارات الغريبة والتعيينات الأخيرة لمجالس إدارات مناطق كرة القدم المختلفة علي مستوي الجمهورية  حيث أتت هذه التعيينات في سرية تامة وبدون انتخابات ولم يتم الإعلان عنها.

وفوجئ المسئولون عن أندية مصر كلها بهذه التعيينات الغريبة حيث أتت معظم هذه الأسماء عن طريق المجاملات من قبل أعضاء اتحاد الكرة الحالي لتسديد الفاتورة الانتخابية فكل عضو في اتحاد الكرة الحالي أتي بمعارفه وعلي سبيل المثال ما حدث في منطقة الإسكندرية حيث تم اختيار عامر حسين لرئاسة المنطقة.
وكذلك الحال في منطقة كفرالشيخ التي أتت تعييناتها كلها مجاملة للمهندس أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة الحالي وبدون توزيع عادل علي أندية كفرالشيخ فقد أتي بكبار السن الذين انتهي دورهم منذ زمن بعيد بحكم السن حيث إن الخبرة مع تقدم السن لا تفيد.
وهذه التعيينات التي تمت في منطقة كفرالشيخ كلها معارف وأتت مجاملة من مجاهد للذين ساعدوه في انتخابات اتحاد الكرة .. بالإضافة إلي تبعية معظم العاملين بالمنطقة لعضو اتحاد الكرة فهم من أبناء مدينة الحامول مسقط رأسه .. والأكثر غرابة أيضا قيامه بتوزيع محبيه ومؤيديه علي اللجان المختلفة بالمنطقة .. والحال نفسه يتكرر مرة أخري في منطقة القليوبية بعد أن تم تعيين هاني الفيومي لعضوية المجلس وهو نجل الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس المجلس الشعبي المحلي للمحافظة ورئيس المنطقة لعدة دورات متتالية فقد أتي اتحاد الكرة بالفيومي مجاملة لوالده ولعمه في نفس الوقت الدكتور السيد عطية الفيومي أمين الحزب الوطني السابق والذي تولي أيضا رئاسة المنطقة من قبل .. والجميع كان يظن ويأمل خيرا في أن تكون هناك انتخابات حرة ونزيهة كما أعلن من قبل رئيس الاتحاد عقب انتخابه مباشرة وهذه الصرخات وغيرها والأمثلة التي أتت بها «روزاليوسف» كثيرة علي مستوي الجمهورية والعديد من مسئولي الأندية والذين رفضوا الإفصاح عن أسمائهم بدورهم يناشدون العامري فاروق وزير الدولة للرياضة بإلغاء هذه التعيينات علي الفور والإعلان علي وجه السرعة عن إجراء انتخابات حرة ونزيهة بعيدا عن الواسطة والمحسوبية التي كان يجب أن تسود بعد ثورة يناير المجيدة والتي كان شعارها العدالة والمساواة بين الجميع.