الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التموين: التعاون مع الاتصالات و«الإدارية» أنهى اختراق البطاقات

التموين: التعاون مع الاتصالات و«الإدارية» أنهى اختراق البطاقات
التموين: التعاون مع الاتصالات و«الإدارية» أنهى اختراق البطاقات




كتب - نشأت حمدى

 

نجحت تجربة استخدام التليفون المحمول فى استخراج البطاقات التموينية، وهو ما أعلنته وزارة التموين باستخراج مليون و700 ألف بطاقة تموينية منذ تطبيق منظومة استخراج البطاقات من خلال المحمول من شهر يناير الماضى حتى الآن.. وأوضح د.على المصيلحى وزير التموين أن وزارة الاتصالات وهيئة الرقابة الإدارية تدخلًا فى المنظومة بعد اختراق البطاقات، ووضعت يدها على قاعدة البيانات وبدأت فى تنقيتها، لافتًا إلى أن وزارة الإنتاج الحربى شاركت فى هذا الأمر، مشيرًا إلى أنه بالتزامن مع بدء مرحلة تنقية البطاقات الثانية كان هناك نحو 30 مليون مشترك بياناتهم.
وأكد وزير التموين أنه منذ 8 يناير الماضى، تم وضع نظام جديد عبارة عن أن مكتب التموين يملأ البيانات وتصل للمديرية ثم الوزارة، وأن الشركات أصبحت مختصة بطباعة البطاقة فقط، وأن وزارة الإنتاج الحربى فقط هى التى لديها قاعدة البيانات المتكاملة والوزارة ليس لديها مركز معلومات يمكنها استيعاب بيانات 70 مليون مستفيد مقيدين على نحو 20 مليون بطاقة تموينية.
وأضاف الوزير أنه يتم إرسال رسالة نصية للمواطن برقم طلبه، ثم رسالة أخرى بقبول الطلب، ثم تُبلغه شركة الكروت أيضا بطباعة البطاقة لاستلامها من مكتب التموين التابع له، موضحا أن المشكلة السابقة أن الشركات كانت تطبع الرقم السرى مع البطاقة، والآن يُرسل الرقم السرى للمستفيد فى رسالة نصية على هاتفه المحمول.