الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يوم الامتحان

يوم الامتحان
يوم الامتحان




ضعف «طلعت حرب» سبب تشديد تأمين الدبلومات الفنية

 

كتبت - مينرفا سعد

تحسبًا لأى أعمال شغب أو تجاوزات فى لجان الامتحانات، كثف الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى جولاته للاطمئنان على سير الامتحانات العملية والمعامل للدور الأول لطلاب الدبلومات الفنية، خاصة أنه ومع انطلاقها السبت الماضى، لاحظ ضعف إجراءات التأمين فى لجنة مدرسة «طلعت حرب» بالعجوزة.
هذا الضعف فى التأمين أثار قلق وتخوفات الجيوشى على الامتحانات المتقدم لها قرابة٧٠٠ ألف طالب وطالبة هذا العام، ما دفعه لإصدار تعليمات بتشديد إجراءات التأمين على بوابات المدارس مقر اللجان.
وواصل الجيوشى جولاته، حيث تفقد أمس سير اللجان المنعقدة فى مدرسة طلعت حرب الصناعية بنات بميدان طلعت حرب بالقاهرة، واطمأن على امتحانات العملى لطالبات قسم الزخرفة، ووجه بتوفير كل سبل الراحة والهدوء للطلاب، كى يتمكنوا من أداء اختباراتهم بنجاح، كما أكد  أن يتم الالتزام بعدد الطالبات المخطط قيامهن بأداء الامتحان فى ذات الوقت.

 

اختراق اللجان وبيع الأسئلة على الأرصفة

 

المنوفية - منال حسين

فشلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية فى السيطرة على تسريب مواد امتحانات الشهادة الإعدادية، ما أدى لثورة غضب لدى أولياء أمور الطلاب، مطالبين الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم بالتدخل وفتح تحقيق فورى وعاجل لمعرفة المتورطين فى عمليات تسريب الامتحانات.
كانت محافظة المنوفية قد شهدت منذ اليوم الأول بدء انطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية، تسريب الامتحانات، عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك، واتس أب»، وبيع أسئلة الامتحانات على الأرصفة مقابل مبالغ من المال، فى الوقت الذى لم تتخذ فيه المديرية أى قرارات صارمة من شأنها السيطرة على الوضع،غير إلغاء مادة الحاسب الآلى، وإعادته مرة أخرى على الرغم من أن جميع الامتحانات سربت وآخرها امتحان الهندسة والدين.
وأكد مجدى عبدالله، أحد أولياء أمور طلاب الشهادة الاعدادية، على اعتزامه وآخرين بالتقدم بشكوى رسمية لوزارة التربية والتعليم، للتحقيق فى كارثة التسريب، مضيفًا أن تسريب الامتحانات أضاع مجهود وتعب عام كامل للطلاب، وأدى لتساوى المجتهد مع غير المجتهد.

 

المحافظ عينه على 467 لجنة بها 92927 طالبًا وطالبة

 

المنيا ـ علا الحينى

 تفقد  محافظ المنيا عددًا من لجان امتحانات نهاية العام الدراسى للشهادة الإعدادية بمدينة المنيا حيث يؤدى عدد 92927 طالبًا وطالبة الامتحان بمادتى اللغة الانجليزية والحاسب الآلى، بعدد 467 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية التسع.
رافق المحافظ خلال جولته محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم، حيث تفقد المحافظ لجان الاختبارات بكل من مدرسة 25 يناير الإعدادية بنات ومدرسة المنيا الإعدادية الحديثة بنات.
اطمأن المحافظ على مدى توفير الأجواء المناسبة للتلاميذ داخل اللجان ووضوح الأسئلة ومدى تناسبها مع الطالب المتوسط، ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالمتابعة المستمرة لسير الامتحانات، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وبالتنسيق مع الإدارات التعليمية التسع لمتابعة سير الامتحانات بكافة المدارس، والإبلاغ عن أى شكاوى للتعامل معها فورًا.

 

المحمول يحيل ملاحظ شهادة إعدادية للتحقيق

 

البحيرة ـ محمد عيسوى

أحال محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أحد ملاحظى لجنة مدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسى بمدينة دمنهور للتحقيق، لمخالفته تعليمات اللجنة بشأن حيازة المحمول داخل اللجنة، مشددا على حظر حيازة الطلاب والملاحظين للهواتف المحمولة التزامًا بالقوانين المنظمة للامتحان.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها أمس لمتابعة انتظام سير أعمال امتحان الشهادة الإعدادية وامتحانات الصف الأول الثانوى بمدارس افلاقة الإعدادية ومدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسى، حيث قام بالاطلاع على جدول توزيع العمل داخل اللجنة والاطلاع على كشوف توزيع الملاحظين ومحاضر المظاريف ومحاضر فتح وغلق الكنترول.. وشدد وكيل الوزارة على ضرورة التزام رؤساء اللجان الملاحظين بالتواجد باللجان طوال فترة انعقاد الامتحانات وعدم التغيب حرصًا على ضبط سير الامتحانات لضمان نجاحها وتحقيقها للأهداف المرجوة منها واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتوفير الرعاية الخاصة بالطلاب طوال فترة انعقاد الامتحانات.