السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إفريقيا يا أبطال.. الأهلى يتحدى «كمبالا» فى أوغندا

إفريقيا يا أبطال.. الأهلى يتحدى «كمبالا» فى أوغندا
إفريقيا يا أبطال.. الأهلى يتحدى «كمبالا» فى أوغندا




كتب - عمر عبدالحفيظ


يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، اختبارا أفريقيًا جديدًا عندما يحل فى الثالثة عصر اليوم ضيفا على فريق كمبالا سيتى الأوغندى على ملعب مانديلا فى ثانى جولات دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، ويدخل الأهلى اللقاء بحثًا عن الفوز بعد تعادله فى الجولة الأولى أمام الترجى على ملعب ستاد برج العرب.
وقال طارق سلام، السفير المصرى فى أوغندا، إن رجال السفارة سيؤازرون الأهلى بقوة أمام كمبالا مؤكدا أن الأهلى يمتلك خبرات كبيرة تفوق بالطبع خبرة لاعبى  كمبالا وفرصته كبيرة لتحقيق نتيجة إيجابية.
وذكر السفير المصرى أن الجماهير الأوغندية تعلم جيدا أن منتخب مصر لعب دور البطولة فى عدم وصول منتخب بلادهم لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018، مما يزيد من حماسهم لفريق كمبالا ؛ بحثًا عن تحقيق أى نتيجة إيجابية أمام الأهلى ممثل الكرة المصرية.
كما وجه السفير دعوة رسمية للمهندس خالد مرتجى رئيس بعثة الأهلى وعضو مجلس الإدارة؛ لإقامة مأدبة عشاء فى السفارة المصرية.
وقام مرتجى بإحالة الأمر للجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى؛ من أجل  اختيار الموعد المناسب بما يتوافق مع برنامج الفريق. وأدى كريم نيدفيد، لاعب الأهلى، جلسة علاج طبيعى فى «الجيم» على هامش مران مجموعة اللاعبين الغائبين عن مباراة الأهلى وكمبالا . ويخضع نيدفيد لتدريبات علاجية فى ظل إصابته بإجهاد فى العضلة الضامة والتى أدت إلى غيابه عن رحلة الفريق إلى أوغندا. وكان نيدفيد قد شارك فى مباراة الفريق الودية أمام أياكس أمستردام الهولندى فى مهرجان اعتزال حسام غالى بملعب هزاع بن زايد بالإمارات. كما خاض هشام محمد وأيمن اشرف ومحمد شريف وعلى لطفى، رباعى الفريق مرانًا خاصًا فى الواحدة ظهرا امس بسبب ارتباطهم بأداء امتحانات نهاية العام. وأجرى محمود الخطيب، رئيس الأهلى، اتصالًا هاتفيًا بالمهندس خالد مرتجى، للاطمئنان على الاستعدادات لمباراة الأهلى مع كمبالا سيتى. وأكّد الخطيب فى اتصاله على دعمه الكامل للفريق، وتحفيز اللاعبين لبذل أقصى جهد فى المباراة والسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية تدفع بالأهلى إلى مقدمة السباق للاستمرار فى رحلة استعادة اللقب الإفريقى، والعودة للمشاركة فى بطولة العالم للأندية. فى سياق آخر تلقى الأهلى خطابًا من اتحاد الكرة يفيد بتقديم موعد مباراة الأهلى والمصرى، المؤجلة من الجولة الـ28 بالدورى الممتاز، لتقام فى العاشرة من مساء يوم الأحد، الـ20 من مايو الحالى، على ستاد برج العرب، بدلاً من  يوم 22 من نفس الشهر.
وجاء تقديم موعد المباراة لإفساح المجال أمام معسكر المنتخب الوطنى الأول، استعدادًا لكأس العالم بروسيا 2018.