الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يشيد بالتعاون المصرى الفرنسى على الصعيدين الأمنى والاستخباراتى

السيسى يشيد بالتعاون المصرى الفرنسى على الصعيدين الأمنى والاستخباراتى
السيسى يشيد بالتعاون المصرى الفرنسى على الصعيدين الأمنى والاستخباراتى




كتب ـ أحمد إمبابى

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس  لوران نونيز رئيس جهاز الاستخبارات الداخلية الفرنسى، وذلك بحضور اللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.
وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالمسئول الفرنسى وطلب نقل تحياته إلى الرئيس «إيمانويل ماكرون»، مؤكداً قوة وعمق العلاقات المصرية والفرنسية والأهمية التى توليها مصر لتدعيم وتعزيز التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، بما فى ذلك على الصعيدين الأمنى والاستخباراتى.
كما أشاد الرئيس بالتنسيق والتشاور القائمين بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذا جهود مكافحة الإرهاب بما يعكس رسوخ الشراكة القائمة بين مصر وفرنسا.  
وأضاف المتحدث الرسمى أن لوران نونيز نقل إلى الرئيس تحيات الرئيس «ماكرون»، معرباً عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من تعاون وثيق وعلاقات قوية وتاريخية.
كما أكد رئيس الاستخبارات الداخلية الفرنسية حرص بلاده على التنسيق المستمر مع الجانب المصرى إزاء التحديات المختلفة التى تواجه البلدين، لاسيما فى ضوء الوضع الإقليمى المتأزم بالشرق الأوسط، مثمناً فى هذا الإطار دور مصر المحورى فى تدعيم الأمن والاستقرار بالمنطقة ومساعيها للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات الراهنة.
وذكر السفير بسام راضى أنه تم خلال اللقاء التباحث حول عدد من الموضوعات المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل تطوير مختلف جوانب التعاون بين البلدين فى عدد من المجالات، فضلاً عن مناقشة المستجدات المتعلقة ببعض القضايا الإقليمية، وسبل تعزيز الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف.