الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس لوزراء الرياضة: استثمروا طاقات الشباب.. وحصنوا عقولهم ضد التطرف

الرئيس لوزراء الرياضة: استثمروا طاقات الشباب.. وحصنوا عقولهم ضد التطرف
الرئيس لوزراء الرياضة: استثمروا طاقات الشباب.. وحصنوا عقولهم ضد التطرف




كتب - أحمد إمبابى

 

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم وزراء الشباب والرياضة العرب، وذلك بحضور المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.
وقال السفير بسام راضى المُتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس أكد أهمية دور وزارات الشباب والرياضة العربية فى المرحلة الراهنة التى تمر بها الأمة العربية، والأهمية القصوى لقطاع الشباب فى الحفاظ على الأمن القومى العربى.
وشدد الرئيس على أهمية صياغة استراتيجية عربية لاستثمار طاقات الشباب العربى فى مختلف المجالات ليتم تحصين عقول الشباب العربى ضد الفكر المتطرف، وعدم ترك الفرصة لملء أى فراغ لدى الشباب بأفكار هدامة أو مغلوطة، منوهًا إلى الإمكانيات التى تزخر بها وزارات الشباب والتى تضم مراكز ودور شباب متعددة، منها ما يقرب من 4250 مركزاً شبابيًا فى مصر.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الرئيس أكد كذلك أهمية تبادل الزيارات بين الوفود الشبابية من مختلف الدول العربية بشكل منتظم، وذلك للتعرف عن قرب على خصوصية وثقافة كل دولة وعاداتها وتقاليدها، فضلاً عن الإمكانيات والفرص المتاحة فيها، وكذا التحديات التى تواجه شبابها، وذلك لتعميق أواصر العلاقات على المستوى الشعبى بين الشباب الذين يمثلون أغلبية شعوب الدول العربية، وإيجاد فهم أكثر عمقاً وإدراكًا لواقع كل دولة عربية.
من جانبه، أشار المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة إلى أن إعلان القاهرة عاصمة الشباب العربى لعام 2018/2019، والتى تضم فعاليات وأنشطة عديدة منها «مؤتمر تحت عنوان الشباب العربى فى مواجهة الإرهاب والتطرف»، يعد دليلاً على الاهتمام الكبير الذى توليه مصر بالشباب.